بريطانيا تحذر رعاياها من هجمات إرهابية بجنوب أفريقيا

رجال أمن يتفقدون جثمان شخص قتل عشرة أشخاص رميا بالرصاص قبل أن يقتل نفسه في جنوب أفريقيا (أرشيف)
حذرت بريطانيا رعاياها من احتمال تعرضهم مباشرة أو بشكل غير مباشر لهجمات في جنوب أفريقيا. وحذرت وزارة الخارجية البريطانية في بيان شمل سلسلة نصائح حكومية للذين يعتزمون السفر إلى ذلك البلد من احتمال قيام "إرهابيين" بشن هجمات فيه.

وقال البيان إن "الرعايا البريطانيين يواجهون أيضا خطر اعتداءات تستهدف أشخاصا آخرين", مشيرا إلى "خطر وقوع اعتداءات في أماكن يتجمع فيها الغربيون مثل الفنادق والمطاعم والمنتجعات الساحلية والمواقع السياحية".

وطلب التحذير, الذي نشر بعد وقوع سلسلة من الهجمات التفجيرية في جنوب أفريقيا, من الرعايا البريطانيين "التزام الحذر واليقظة" عندما يزورون هذا البلد.

وكانت امرأة قتلت وأصيب زوجها بجروح خطيرة في 30 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إثر انفجار في ضاحية للسود في جوهانسبرغ. وفي اليوم نفسه وقع انفجار في معبد بوذي بمدينة قريبة من بريتوريا. وقد تبنت العمليتين مجموعة يمينية تطلق على نفسها اسم "مقاتلو شعب البور".

وفي 28 نوفمبر/ تشرين الثاني استهدفت عملية أخرى جسرا على ساحل جنوب أفريقيا دون أن تسفر عن وقوع إصابات. وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي قتل بريطاني برصاصة في فندق يبعد حوالي 400 كلم شمال شرق جوهانسبرغ. وقد حكم على جنوب أفريقي بالسجن مدى الحياة في هذه القضية.

المصدر : وكالات