عـاجـل: روسيا تعلن 771 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصبح العدد الإجمالي 3548

كندا وأستراليا تغلقان سفارتيهما بالفلبين

مسؤول دبلوماسي يغادر مبنى السفارة الأسترالية في مانيلا إثر الإعلان عن تلقيها تهديدات
أغلقت كندا وأستراليا سفارتيهما في الفلبين اليوم إثر تلقي سلطات البلدين تهديدات بهجمات محتملة على يد من وصفوا بمتطرفين إسلاميين.

وكانت السفارة الأميركية في مانيلا مغلقة بمناسبة عطلة عيد الشكر ولم يمكن الاتصال بمسؤولين للحصول على تعليقات بشأن الخطط الأمنية. وقال مسؤولون دبلوماسيون إن السفارة البريطانية والنيوزيلاندية ما زالتا تمارسان أعمالهما بشكل طبيعي.

وقالت المتحدثة باسم السفارة الكندية في الفلبين هيذر فورتون "تلقينا تهديدا محددا وجديرا بالتصديق جعلنا نغلق السفارة بشكل مؤقت". وأضافت فورتون أن الحكومة الكندية نصحت مواطنيها بعدم السفر إلى الفلبين.

إلى جانب ذلك أعلن وزير الخارجية الأسترالي ألكسندر داونر في كانبيرا أن بلاده أغلقت سفارتها في مانيلا إثر تلقي معلومات عن هجوم يخطط مقاتلون إسلاميون لشنه في الأيام القليلة المقبلة.

وقال مراسل الجزيرة في سيدني إن كانبيرا بدأت تأخذ على محمل الجد جميع التهديدات بشن هجمات على مصالح أسترالية خارج البلاد بعد تلك التي وقعت في منتجع بالي بإندونيسيا وأسفرت عن مقتل حوالي مائتي شخص معظمهم من السياح الأستراليين.

وأوضح أن السلطات الأسترالية ومنذ هجمات بالي تشدد إجراءاتها الأمنية حول المباني الرئيسية ومحطات القطار والمستشفيات. وأضاف المراسل أن ما تعرضت له أستراليا من تهديدات يطال كذلك كندا, خاصة وأن التحقيقات في إندونيسيا كشفت عن تورط تنظيم القاعدة والجماعات الإسلامية في الهجمات على المنتجع.

المصدر : وكالات