عـاجـل: ترامب: واشنطن ستفرض عقوبات اقتصادية على من يسهلون أو يمولون حدوث الأعمال الشنيعة في سوريا

إلقاء قنابل حارقة على قاعدة أميركية في سول

طالب يرمي زجاجة حارقة على قاعدة عسكرية أميركية في كوريا الجنوبية
ألقى طلبة متظاهرون في كوريا الجنوبية اليوم قنابل حارقة على قاعدة عسكرية أميركية في سول، احتجاجا على تبرئة جنديين أميركيين من تهمة التسبب بمقتل فتاتين كوريتين.

وقالت الشرطة ومسؤولون عسكريون أميركيون إن نحو 20 طالبا ألقوا 15 قنبلة مولوتوف يدوية الصنع على كامب غراي، وهي منشأة تخزين صغيرة على بعد بضعة كيلومترات من مقر قيادة القوات الأميركية في كوريا. وأدى ذلك إلى إشعال حريق صغير قرب بوابة المنشأة دون أن يتسبب بخسائر أو أضرار.

وبرأت محكمة عسكرية أميركية الأسبوع الماضي سائق عربة مدرعة ومساعده من تهمة إهمال أفضى إلى الموت في حادث وقع في يونيو/ حزيران الماضي قتلت فيه فتاتان تبلغان من العمر 13 عاما بعد أن دهستهما العربة في إحدى القرى.

ويطالب المحتجون بإعادة محاكمة الجنديين أمام محكمة كورية رافضين اتفاقية ثنائية تمنح الجيش الأميركي الاختصاص في القضايا المتعلقة بالمجندين. وأثار إطلاق سراح الجنديين احتجاجات مناهضة للولايات المتحدة من جانب معارضين للوجود الأميركي حيث تنشر واشنطن قوات قوامها 37 ألف جندي في كوريا الجنوبية.

وتظاهر يوم السبت الماضي نحو 500 شخص أمام مقر قيادة القوات الأميركية في وسط سول. ولدى الولايات المتحدة نحو مائة منشأة عسكرية في كوريا الجنوبية بدعوى ردع جارتها الشيوعية.

المصدر : وكالات