عـاجـل: مراسلة الجزيرة: نواب بريطانيون يوقّعون مذكرة تطالب الحكومة بوقف بيع الأسلحة إلى السعودية والإمارات

اتهام أربعة من ألبان كوسوفو بارتكاب جرائم حرب

ريمي
أعلنت متحدثة باسم الأمم المتحدة في بريشتينا الخميس أن المدعي العام الدولي وجه تهمة ارتكاب جرائم حرب لأربعة من سكان الإقليم كانوا عناصر في جيش تحرير كوسوفو السابق الذي جرى حله لاحقا.

ويعد توجيه الاتهام بارتكاب جرائم حرب ضد رستم مصطفى المعروف باسم (ريمي) وهو مسؤول كبير سابق في جيش تحرير كوسوفو وثلاثة من مساعديه أول حالة من هذا النوع ضد مقاتلين ألبان سابقين في الإقليم منذ يونيو/حزيران عام 1999 عند وضع الإقليم تحت إدارة الأمم المتحدة.

وقالت إيزابيل كارلوفيتز المتحدثة باسم الأمم المتحدة إن رستم مصطفى الذي كان أحد قادة جيش تحرير كوسوفو شمالي كوسوفو, متهم خصوصا بعمليات احتجاز غير قانونية ومعاملات غير إنسانية وممارسة التعذيب والقتل.

واعتقل رستم مصطفى في أغسطس/آب الماضي في حين اعتقل مساعدوه الثلاثة في يناير/كانون الثاني الماضي. والجرائم التي ألقيت مسؤولية ارتكابها على ريمي ومساعديه نفذت في منطقة مدينة بودوييفو على بعد 50 كلم شمالي بريشتينا, واستهدفت ألبانا بصورة رئيسية.

وقالت كارلوفيتز إنه ينتظر أن يتم تحديد موعد المحاكمة في حين سيبقى المعتقلون في السجن حتى بدايتها. وكان اعتقال رستم مصطفى أدى إلى تظاهرات في بودوييفو لأن سكان الإقليم الألبان يعتبرون مقاتلي جيش تحرير كوسوفو السابقين أبطالا.

المصدر : الفرنسية