بوش يختتم جولته لدعم المرشحين الجمهوريين


يقوم الرئيس الأميركي جورج بوش اليوم بحملة انتخابية في ثلاث ولايات هي فلوريدا وتينيسي وجورجيا لدعم المرشحين الجمهوريين الذين يخشى عدم فوزهم في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس.

ومن المقرر أن يمضي بوش ليلة السبت في تامبا بولاية فلوريدا ليساعد شقيقه جيب بوش حاكم الولاية في مواجهة التحدي القوي غير المتوقع من منافسه بيل ماكبرايد في سباق يصفه الديمقراطيون بأنه يحتل قمة أولوياتهم.

وقد شهدت تامبا معركة تحديد الفائز في انتخابات الرئاسة الأميركية المتنازع عليها عام 2000 والتي أرسلت بوش إلى البيت الأبيض لكنها تركت مرارة لدى الديمقراطيين الذين يسعون للانتقام من شقيقه.

وأظهر استطلاع نشرت نتائجه الخميس أن جيب يتفوق بثماني نقاط على ماكبرايد وهو من المحاربين القدماء في حرب فيتنام تنازل عن المشاركة في أكبر مؤسسة للمحاماة في الولاية ليخوض الانتخابات للمرة الأولى للفوز بمنصب عام.

وفي علامة على أهمية هذا السباق من المقرر أن يقوم الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون في المشاركة في حملة ماكبرايد في ميامي مساء اليوم السبت.

ويبدأ بوش الجزء الصعب في الجولة عندما يزور اليوم أيضا بلونتفيل في تينيسي في مشاركة تهدف إلى إعطاء دفعة للنائب الجمهوري فان هيلاري الذي يخوض سباقا متكافئا ضد منافسه الديمقراطي فيل بريدسن رئيس بلدية ناشفيل السابق.

ويتوقف بوش في وقت لاحق في أتلانتا عاصمة ولاية جورجيا وفي سافانا وهو يحاول مساعدة النائب الجمهوري ساكسبي تشامبلس في المحافظة على التفوق الضئيل على المرشح الديمقراطي السيناتور ماكس كليلاند.

وتستمر حملة بوش غدا وبعد غد في سبع ولايات أخرى حيث من المتوقع أن يطير بوش الأحد إلى سبرنغفيلد بولاية إيلينوي حيث يخوض النائب الجمهوري شيمكوس سباقا صعبا ضد النائب الديمقراطي ديفد فيلبس. ثم يتوجه إلى مينيسوتا لمساعدة الجمهوري نورم كولمان.

ويسافر بوش الاثنين إلى أيوا وميسوري وبينتوفيل وأركنسو ودالاس وتكساس وبعد أن يدلي بصوته هناك يعود إلى واشنطن يوم الثلاثاء.

المصدر : وكالات

المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة