عـاجـل: التلفزيون المصري: تعليق الدراسة غدا الأربعاء في جميع المدارس والجامعات بالقاهرة الكبرى بسبب الأحوال الجوية

الشرطة التشيكية تبطل مفعول قنبلة قبيل وصول بوش

السفير الأميركي في براغ يتفقد اليوم المطار قبيل بدء أعمال قمة حلف الناتو
أبطلت الشرطة التشيكية مفعول قنبلة صغيرة وضعت على قضبان قطار في براغ اليوم, قبل ساعات من وصول الرئيس الأميركي جورج بوش إلى العاصمة التشيكية لحضور قمة لحلف شمال الأطلسي (الناتو).

وقد عثر العمال الذين كانوا يفحصون المكان على زجاجة مخبأة تحت أحد القضبان على مشارف براغ. وقالت إيفا ميكليكوفا المتحدثة باسم الشرطة إن الزجاجة كانت عبارة عن عبوة ناسفة, وأن خبراء المفرقعات أبطلوا مفعولها وأخذوها للفحص. ولم تذكر مزيدا من التفاصيل.

يشار إلى أن المكان الذي وضعت فيه القنبلة لا يقع قرب مقر عقد قمة حلف الناتو. ومن المقرر أن يشارك آلاف الأشخاص في تظاهرات في براغ احتجاجا على سياسات الحلف, وقد فرضت الشرطة إجراءات أمنية مشددة.

ويأمل جورج بوش الذي سيصل براغ في وقت لاحق اليوم لحضور القمة التي تستغرق خمسة أيام إلى كسب التأييد الأوروبي لموقفه إزاء العراق وإعداد التحالف لمهمة جديدة تتمثل في مكافحة ما يسمى بالإرهاب. ومن المتوقع أن يتفق الزعماء على تحديث هيكل القيادة العسكرية المتقادم للحلف.

وقال بوش قبيل مغادرته متوجها إلى براغ إنه سيناقش مع الحلفاء مسألة نزع أسلحة الرئيس العراقي صدام حسين بطرق سلمية أو بالقوة العسكرية. وسيجتمع بوش مع الرئيس التشيكي فاتسلاف هافل والرئيس التركي أحمد نجدت سيزر والفرنسي جاك شيراك وجورج روبرتسون الأمين العام للحلف.

المصدر : وكالات