عـاجـل: حركة النهضة التونسية: رئيس الحكومة الجديدة سيكون من الحركة والحوار متواصل حول اسم المرشح

أسرة الباكستاني قاتل عميلي CIA تستلم جثته غدا

مير إيمل كانسي

قال شقيق المواطن الباكستاني مير إيمل كانسي الذي أعدم مساء الخميس الماضي في الولايات المتحدة بعد إدانته بتهمة قتل عميلين في وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية عام 1993، إن جثة شقيقه ستصل إلى باكستان غدا الاثنين.

وأوضح أن الجثة ستصل إلى كويتا مسقط رأس كانسي والتي تبعد نحو 680 كلم جنوب غرب العاصمة إسلام آباد في الساعة العاشرة بتوقيت غرينتش صباح غد الاثنين، مشيرا إلى أن تشييع جنازته سيبدأ في وقت لاحق من اليوم نفسه إذا لم يقع أي تأخير في موعد وصول الطائرة التي ستنقل الجثمان.

وقال إنه تلقى مكالمات عديدة من أشخاص يرغبون بحضور مراسيم تشييع الجنازة التي ستقام في ملعب مدينة كويتا الذي يتسع لآلاف الأشخاص.

وكان إعدام كانسي قد أثار تظاهرات احتجاج عنيفة في معظم أرجاء باكستان، كما دفع الولايات المتحدة للطلب من رعاياها المقيمين هناك اتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر خشية تعرضهم لأعمال انتقامية على خلفية هذه القضية.

يشار إلى أن كانسي كان قد هرب من الولايات المتحدة إلى باكستان بعد اتهامه بالقتل وأصبح واحدا من أكثر المطلوبين لأجهزة الأمن الأميركية. وفي عام 1997 تمكن عملاء لمكتب التحقيقات الفدرالية (FBI) من اعتقاله ونقله إلى الولايات المتحدة.

المصدر : الفرنسية