الشرطة الإيطالية تعتقل ثلاثة مصريين بتهمة الإرهاب

شرطي إيطالي يحرس السفارة الأميركية في روما إثر اعتقال الشرطة خمسة أشخاص يشتبه في علاقتهم بما يسمى بالإرهاب (أرشيف)
اعتقلت الشرطة الإيطالية ثلاثة مصريين بتهمة التخطيط لمهاجمة مقبرة للجيش الأميركي جنوبي روما.

وقال مسؤول في الشرطة الإيطالية إن القوات الأمنية استولت على متفجرات وخرائط لمقبرة نيتونو الأميركية بمدينة أنزيو في شقة بإيطاليا يملكها أحد المتهمين.

وأضاف المسؤول أن المتهمين الثلاثة كانوا يخططون لهجوم بالمتفجرات على المقبرة الأميركية, مشيرا إلى أن المعتقلين ربما يعملون لحساب أحد التنظيمات الإسلامية.

وقد اعتقل المصريون الثلاثة الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و45 عاما يوم أمس, إلا أن الشرطة وجهت لهم تهمة ممارسة الإرهاب رسميا اليوم. وقالت الشرطة إن المتهمين يقيمون بصورة قانونية في إيطاليا كما يحملون تراخيص عمل قانونية.

وأفادت الشرطة أنها عثرت أثناء تفتيش مساكن المتهمين الثلاثة على خرائط لمطار روما الدولي وخرائط لسلسلة مطاعم ماكدونالدز في إيطاليا. يشار إلى أن أكثر من 7000 جندي أميركي من قتلى الحرب العالمية الثانية مدفونون في مقبرة أنزيو التي تم بناؤها عام 1956. وقد زار المقبرة رئيسا أميركا السابقان جورج بوش الأب وبيل كلينتون.

وتشتبه السلطات الإيطالية في أن جامعا ومركزا إسلاميين بميلانو يمولان مقار تنظيم القاعدة في أوروبا. وتتهم الولايات المتحدة القاعدة بتنفيذ هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001 على نيويورك وواشنطن.

وقد اعتقلت إيطاليا أكثر من 40 شخصا بتهمة الإرهاب في الأشهر الـ12 الماضية, إلا أن القضاء الإيطالي لم يتمكن لحد الآن من إثبات التهم الموجهة إلى المعتقلين.

المصدر : وكالات