بلير يعتزم مطالبة بنغلاديش بارسال قوات لأفغانستان


undefinedيصل رئيس الوزراء البريطاني توني بلير مساء غد الخميس إلى العاصمة البنغالية داكا محطته الأولى في جولة تحمله إلى الهند وباكستان في إطار مساعيه لتهدئة التوتر بين البلدين. وذكرت مصادر صحفية بنغالية أن بلير سيطلب خلال زيارته التي تستغرق يومين من بنغلاديش المساهمة في قوات حفظ السلام الدولية في أفغانستان.

ولم تعلن وزارة الخارجية البنغالية رسميا نبأ زيارة بلير، لكن مسؤولين بنغاليين رفضوا الكشف عن أسمائهم أكدوا أن زيارة بلير ستؤخر مغادرة رئيسة الوزراء خالدة ضياء لحضور قمة منظمة التعاون الإقليمي لدول جنوبي آسيا (سارك) في نيبال والتي تبدأ أعمالها يوم الجمعة القادم.

وقد ذكرت صحيفة ديلي ستار البنغالية الناطقة باللغة الإنجليزية أن زيارة بلير ستسغرق يومين يجري خلالها محادثات مع الرئيس البنغالي بدر الدجى تشودري ورئيسة الوزارء خالدة ضياء تشمل الأوضاع في أفغانستان واحتمال مشاركة بنغلاديش في القوات الدولية هناك. يشار إلى أن بنغلاديش ساندت الحملة التي تقودها الولايات المتحدة على أفغانستان وسمحت باستخدام مجالها الجوي وموانئها.

ومن المقرر أن يغادر بلير داكا متوجها إلى مدينة بنغلور الهندية مساء الجمعة حيث سيتوجه بعدها إلى نيودلهي يوم الأحد القادم لإجراء محادثات مع القادة الهنود قبل أن يتوجه إلى إسلام آباد محطته الأخيرة يوم الاثنين.

المصدر : وكالات

المزيد من عسكري واستراتيجي
الأكثر قراءة