عـاجـل: الرئاسة التركية: أردوغان وبوتين توصلا لقرار خلال اتصالهما الهاتفي بشأن عقد لقاء ثنائي في أقرب وقت ممكن

أميركا تلاحق خمسة انتحاريين مفترضين من القاعدة

الشبان الخمسة الذين أظهرتهم الأشرطة الأميركية
عرضت الولايات المتحدة أشرطة فيديو قالت إنها عثرت عليها في منزل المسؤول العسكري في تنظيم القاعدة محمد عاطف. وتظهر الأشرطة خمسة شبان تقول واشنطن إنهم يؤدون قسما على تنفيذ هجمات انتحارية ضد أهداف أميركية، وطلبت من الجمهور مساعدتها في اعتقالهم.

وقال وزير العدل الأميركي جون آشكروفت في مؤتمر صحفي عقده للكشف عن أشرطة الفيديو إن هذه الأشرطة تظهر -فيما يبدو- ما قال إنه "رسائل استشهادية" من مهاجمين محتملين، وأضاف أن "التحليل الذي أجري حتى الآن للجانب الصوتي من هذه الأشرطة يشير -استنادا إلى الأقوال الواردة في الأشرطة- إلى أن الرجال ربما تم تدريبهم وإعدادهم لارتكاب أعمال إرهابية انتحارية جديدة".

وتصور الأشرطة صور خمسة من الشبان قال آشكروفت إن أحدهم يدعى رمزي بن الشيبه وهو مواطن يمني تلاحقه ألمانيا للاشتباه بأن له ضلعا في التخطيط لهجمات 11 سبتمبر/ أيلول. أما الآخرون فتقول السلطات الأميركية إن أسماءهم هي: عبد الرحيم ومحمد سعيد علي حسن وخالد بن محمد، في حين فشل المسؤولون الأميركيون في تحديد هوية الشخص الخامس.

محمد عاطف
وقال آشكروفت إنه قد يكون لهذه الأشرطة "أهمية كبيرة"، مشيرا إلى أن "هؤلاء الرجال قد يكونون في أي مكان بالعالم".

ومضى يقول "ولأن الأقوال الواردة في الشرائط تشير إلى هجمات إرهابية مستقبلية وتحديدا هجمات انتحارية، فإننا نطلب مساعدة الجمهور في تحديد هوية ومكان الأشخاص الذين ظهروا في الأشرطة حتى يمكن إجراء مزيد من التحقيقات".

يشار إلى أن الولايات المتحدة تقول إن محمد عاطف قتل في الغارات الأميركية على أفغانستان في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

المصدر : وكالات