واشنطن تعلن اعتقال ألماني حاول شراء أسلحة لليبيا


أعلنت السلطات الأميركية أنها اعتقلت الخميس في ولاية فلوريدا رجلا ألمانيا قالت إنه كان يحاول شراء محركات مروحيات وطائرات شحن عسكرية لحساب نظام الزعيم الليبي معمر القذافي.

وأعلن جهاز المدعي العام في الولاية أن كلاوس أرنست بوهلير (48 عاما) المتحدر من دوسيلدورف بألمانيا، مثل أمام القاضي الفدرالي في منطقة جاكسونفيل بفلوريدا الذي قرر سجنه لمحاولته القيام بشراء معدات عسكرية لصالح ليبيا بشكل غير مشروع. وقد يواجه بوهلير حكما بالسجن لمدة عشرين عاما.

وقام هذا الرجل منذ العام 2000 بزيارات عدة لمؤسسات إنتاج محركات مروحيات شينوك سي إتش-47 وطائرات شحن سي-130 وقدم نفسه على أنه ممثل شركة طيران أفريقية.

وأثار بوهلير الشك لدى مسؤولي الشركات كونه لا يحمل ترخيصا لشراء هذه المعدات، وقد اعتقلته السلطات الفدرالية. وقد أجرى العميل الأميركي هنري كونيل اتصالات مع الألماني على أساس أنه عضو في هذا القسم من الشركة وسجل سرا المحادثات التي جرت بينهما.

واعترف له بوهلير بالاتصالات التي يجريها مع ليبيا وأنه وقع اتفاقا مع طرابلس التي قدمت له عمولة على شراء المعدات العسكرية. يشار إلى أن الولايات المتحدة تفرض حظرا تجاريا على ليبيا يمنع بموجبه على الشركات الأميركية بيع أي معدات لهذا البلد.

المصدر : الفرنسية

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة