انفجارات عديدة تهز مركزا تجاريا في جاكرتا

شرطي يفحص إحدى السيارات التي دمرها الانفجار
أفادت مصادر الشرطة الإندونيسية بأن سلسلة انفجارات هزت موقفا للسيارات في مركز تجاري بالعاصمة جاكرتا. وتسببت الانفجارات التي لم يعرف بعد سببها في خسائر مادية إلا أنه لم تقع إصابات. وقد أصيب خمسة أشخاص في انفجار مماثل بالمركز نفسه مطلع الشهر الماضي.

وقالت مصادر بالشرطة "كان هناك ثلاثة انفجارات شبيهة بالقنابل نعتقد أن مصدرها كان سيارة. وكانت الانفجارات مدوية للغاية إلا أن الخسائر على ما يبدو ليست كبيرة".

وقال نائب عمدة جاكرتا بترا لومبون أنه لا يوجد ضحايا أو إصابات لكن خمس سيارات دمرت.

وذكر شهود أن سبع سيارات أصيبت بخسائر كبيرة نتيجة للانفجارات التي وقعت في الطابق الثاني من موقف السيارات وروعت العاملين بالمحال. وأضافوا أن الشرطة حاصرت الشوارع المحيطة وتم إغلاق المراكز التجارية بها.

وأفاد ضابط شرطة في وقت سابق أن الانفجارات وقعت في مركز "إتريوم" التجاري بمنطقة سينين في وسط العاصمة، مشيرا إلى أن الانفجارات وقعت في الطابق تحت الأرضي بينما موقف السيارات فوق مستوى سطح الأرض.

وانفجرت قنبلة في المركز نفسه قبل أقل من شهرين مما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص، واتهمت الشرطة في حينها جماعة من الإسلاميين الذين تصفهم بالمتشددين.

كما أوضحت الشرطة أن تلك الجماعة شاركت في الاشتباكات التي وقعت بين المسلمين والمسيحيين في جزر الملوك حيث قتل الآلاف خلال أكثر من عامين من أعمال العنف المدمرة.

وتأتي الانفجارات التي وقعت اليوم عقب تهديدات بارتكاب أعمال عنف إذا بدأت الولايات المتحدة عمليات عسكرية ضد أفغانستان ردا على الهجمات التي تعرضت لها واشنطن ونيويورك في الحادي عشر من الشهر الجاري.

المصدر : وكالات