عـاجـل: ترامب: سوف نبقي على قوة صغيرة في مكان آخر في سوريا نزولا على طلب الأردن وإسرائيل

واشنطن تتعهد بحماية الأنواع المهددة بالانقراض

وعدت الحكومة الأميركية بالعمل سريعا على حماية أنوع من النباتات والحيوانات المهددة بالانقراض. وذلك مقابل موافقة تحالف الجماعات المدافعة عن البيئة على التخلي عن مطالبة الحكومة بتنفيذ فوري لحكم صادر من إحدى المحاكم يتعلق بحماية أنواع أخرى من النباتات والحيوانات.

وجاء في تقرير صحفي أن هذه الترتيبات ربما تعني قيام الحكومة بتحويل الأموال التي أمرت المحكمة بتخصيصها لتوفير الحماية للأنواع المهددة بالانقراض لتوفير الحماية للأنواع التسعة والعشرين من الأمراض والضواري والجرافات.

ووفقا للتقرير تشمل الأنواع التي وافقت وكالة خدمات الحياة البرية على حمايتها الأرنب القزم وهو الأصغر في الولايات المتحدة, إضافة إلى نوعين من الضفادع أصبح وجودهما مقصورا على مكان واحد فقط في منطقة هاريسون بولاية مسيسبي.

وبنهاية العام الماضي وضعت الحكومة الاتحادية قائمة شملت 1244 نوعا مهددا بالانقراض. وفي الفترة بين عامي 1996 و2000 زادت أعداد الأنواع المهددة بالانقراض المدرجة على القائمة بنحو 50 نوعا سنويا.

وكانت آخر مرة أضافت فيها الوكالة المعنية أنواعا جديدة إلى القائمة دون حكم من المحكمة في ديسمبر/ كانون الأول عندما أدرجت تسعة أنواع من اللافقاريات تعيش فى منطقة بيكسر بولاية تكساس.

المصدر : رويترز