محكمة أميركية توجه تهمة الإرهاب لجزائري معتقل بلندن

محاكمة أعضاء في تنظيم أسامة بن
لادن في الولايات المتحدة (أرشيف)

وجهت محكمة أميركية التهمة إلى جزائري يدعى أبو ضحى المعتقل في لندن لضلوعه في مشروع اعتداء ضد مطار لوس أنجلوس أثناء الاحتفالات بمرور العام 2000. ومن المتوقع على نطاق واسع أن يصدر حكم بسجنه مدى الحياة.

وأعلنت المدعية العامة في نيويورك أن محكمة في مانهاتن وجهت ثماني تهم إلى أبو ضحى من بينها الإرهاب وخصوصا "التآمر مع إرهابيين جزائريين آخرين لاستعمال أسلحة دمار شامل ضد مواطنين أميركيين".

وجاء في بيان للمدعية العامة أن أبو ضحى الملقب بـ (الدكتور أو ديديه أجويلوس) متهم أيضا بالتآمر بهدف تقديم دعم مادي لإرهابيين ولمنظمات إرهابية دولية. وزعم البيان أن أبو ضحى التقى أسامة بن لادن لمناقشة "التعاون والتنسيق في إطار أعمال إرهابية".

وجاء في القرار الاتهامي أن أبو ضحى قدم دعما لوجستيا للجزائري أحمد رسام الذي اعتقل وبحوزته متفجرات في ديسمبر/ كانون الأول 1999 في ولاية واشنطن، واتهم بالتخطيط لمؤامرة إرهابية في الولايات المتحدة لأنه كان ينوي تنفيذ اعتداء في مطار لوس أنجلوس الدولي.

وورد اسم أبو ضحى أيضا خلال محاكمة الجزائري الآخر مختار هواري (32 عاما) الذي صدر حكم ضده في يوليو/ تموز الماضي لتقديمه مساعدة مادية لأحمد رسام.

المصدر : الفرنسية