مصرع جنديين هنديين في قصف للقوات الباكستانية

المدفعية الثقيلة الباكستانية في مواجهة القوات الهندية بكشمير(أرشيف)
لقي جنديان هنديان مصرعهما في حادثين منفصلين وقعا على الحدود الباكستانية الهندية في إقليم كشمير المضطرب، وقال مسؤولون بوزارة الدفاع الهندية إن تبادلا لإطلاق النار وقع أثناء الليل في نوشيرا وغامبهير بمقاطعة راجوري الكشميرية.

وقال المسؤولون إن مجموعة من الجنود الباكستانيين هاجموا موقعا تابعا للجيش الهندي في قسم غامبهير أثناء الليل مما أسفر عن مقتل جندي وجرح آخر، وأضافوا أن الجنود المرابطين في الموقع ردوا على الهجوم الباكستاني.

وذكر المسؤولون الهنود الذين طلبوا عدم الكشف عن أسمائهم أن القوات الباكستانية عمدت في وقت متأخر من مساء الاثنين إلى إطلاق قذائف هاون بصورة كثيفة باتجاه قريتي كالال وكالسيان براجوري. وجرح في الهجوم أحد الجنود الهنود ثم توفي في وقت لاحق متأثرا بجروحه.

وردت القوات الهندية على الهجوم بالمدفعية الثقيلة التي عبرت قذائفها الحدود الهندية الباكستانية في كشمير. ويعتبر هذا الحادث الرابع هذا الشهر الذي تشن فيه القوات الباكستانية هجوما كثيفا بقذائف الهاون على قطاع نوشيرا بحسب المسؤولين الهنود الذين ذكروا أن سكان المنطقة الواقعة في نطاق الهجوم فروا من منازلهم.

وقالوا أيضا إن هناك عدة مواقع في بونش وراجوري شهدت تبادل محدودا لإطلاق النار بين الجانبين. وأضافوا أن القوات الباكستانية حاولت الدخول عبر الحدود إلى الهند تحت غطاء نيران المدفعية لكن المحاولة أحبطت وأجبرتها القوات الهندية على التراجع.

المصدر : الفرنسية