القوات الهندية تقتل ستة مقاتلين كشميريين

قوات هندية في كشمير (أرشيف)

قالت مصادر رسمية هندية إن قوات أمن الحدود الهندية قتلت ثلاثة من المقاتلين تابعين لجماعة مسلحة مناوئة للسلطة الهندية في كشمير، في حين ذكرت الشرطة أن قوات الأمن قتلت أيضا ثلاثة مقاتلين في اشتباك وقع أمس من بينهم قائد ميداني لإحدى الجماعات المسلحة.
وذكرت مصادر مسؤولة أن أول ثلاثة قتلوا في بونيتشاك على الحدود مع باكستان، وأضافت المصادر نفسها أن قوات الأمن الهندية طلبت منهم تسليم أنفسهم بعد عبورهم إلى كشمير غير أنهم وبدلا عن ذلك أطلقوا النار عليها. وأوضح مصدر للصحفيين أن القوات الهندية ردت بإطلاق النار فقتلت الثلاثة واستولت على أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

وكانت الشرطة ذكرت أن ثلاثة أشخاص قتلوا أمس برصاص القوات الهندية في مقاطعة أودهابورا أمس الخميس من بينهم قائد ميداني لجماعة لشكر طيبة وهو أبو سيف الله.

وقال متحدث باسم الشرطة إن اشتباكا وقع بين مجموعة أخرى من المسلحين وقوات الأمن الهندية في قرية كونزير الواقعة على بعد 33 كلم شمالي سرينغار، غير أنه لم ترد أنباء عن وقوع ضحايا.

في الوقت نفسه أعلن قائد الجيش الهندي الجنرال بادمانابهان أن الجماعات المسلحة فقدت من تعتبرهم من قياداتها القوية، وأنها تعاني من إصابات حقيقية وسط صفوفها.

وأضاف أن الجماعات المسلحة في حالة ذعر الآن بعد فقدها هذه القيادات، وصارت الآن تستهدف المدنيين في عملياتها، مشيرا إلى أن قوات الأمن الهندية تراقب الآن تحركات الجماعات المسلحة عبر أجهزتها الإلكترونية.

المصدر : وكالات