وفد باكستاني صغير يرافق مشرف في زيارته للهند

برويز مشرف
قال وزير الإعلام الباكستاني أنور محمود إن وفدا صغيرا سيرافق الرئيس برويز مشرف في زيارته المرتقبة للهند الأسبوع القادم، وسيضم الوفد الباكستاني إلى جانب مشرف وزير خارجيته عبد الستار وعددا من مسؤولي الحكومة الباكستانية.

ومن المقرر أن يغادر مشرف بلاده متوجها إلى الهند يوم السبت القادم لإجراء مباحثات مع رئيس الوزراء الهندي أتال بيهاري فاجبايي.

وأكد محمود أن كثيرين من أعضاء الحكومة لن يرافقوا مشرف في زيارته نافيا تقارير صحفية قالت في السابق إن وفدا كبيرا سيرافق مشرف في زيارته الأولى للهند منذ استيلائه على مقاليد السلطة في البلاد

وقالت مصادر في الخارجية الباكستانية إن اجتماعا مغلقا سيعقد بين الزعيمين الهندي والباكستاني قبل أن ينضم لهما أعضاء الوفدين في المحادثات المقرر إجراؤها في مدينة أغره يوم الأحد القادم.

ويؤكد المسؤولون الباكستانيون عدم وجود أجندة للمشاروات، لكنهم يقولون إن المباحثات ستركز أساسا على قضية كشمير التي تسببت في تفجر حربين من أصل ثلاثة حروب خاضتها الدولتان منذ استقلالهما عن بريطانيا. وأبقى الخلاف الهندي الباكستاني على كشمير العلاقات متوترة بين البلدين كما تسببت في سقوط نحو 35 ألف قتيل في السنوات العشر الماضية.

وبدأ ذلك النزاع يثير قلق العالم منذ أن انضمت الدولتان إلى نادي الدول النووية قبل عدة أعوام.

المصدر : الفرنسية