عـاجـل: مصادر في المعارضة السورية: غارات للنظام السوري على موقع للجيش التركي بمحيط جبل الزاوية في بريف إدلب

إصلاحيو روسيا يخسرون حكم مقاطعة كبرى

أعلنت وسائل الإعلام الروسية فوز المرشح الشيوعي جينادي خوديريف كحاكم لمنطقة نيزني نوفغورود على منافسه الحاكم السابق إيفان سكليروف المدعوم من قبل الكرملين. واعتبرت هذه النتيجة هزيمة للإصلاحيين في هذه المنطقة الاقتصادية المهمة.

وقالت وكالات الأنباء الروسية إن خوديريف العضو بمجلس النواب الروسي (الدوما) حصد نحو 59% من جملة الأصوات مقابل 29% لصالح سكليروف وذلك وفقا لنتائج 55% من المراكز التي اكتمل فرز الأصوات فيها. وقد سلم الحاكم السابق بهزيمته في وقت مبكر من صباح اليوم.

وكان الكرملين قد ألمح في وقت سابق من هذا الشهر إلى أن فوز خوديريف في الانتخابات سيؤدي إلى نقل مكتب المبعوث الخاص للرئيس الروسي من هذه المنطقة الواقعة على نهر الفولغا إلى إحدى المدن الأخرى مثل مدينة سمارا أو ساراتوف.

وتعتبر نيزني نوفغورود من أقوى المناطق الاقتصادية في روسيا، ونالت شهرتها كمحور للإصلاح الاقتصادي في التسعينيات أثناء فترة ولاية الحاكم الإصلاحي بوريس نيمتسوف.

وعمدت عدة شركات غربية كبيرة، من بينها شركة الكوكاكولا، إلى الدخول في استثمارات في المنطقة التي تعتبر المنتج الرئيسي للغاز.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وبعد انتخابه رئيسا لبلاده بفترة قصيرة قسم روسيا إلى سبع مناطق كبرى كل منها يضم عددا من الأقاليم والجمهوريات الـ89 المشكلة للاتحاد الروسي.

المصدر : وكالات