القبض على عصابة تقوم بتهريب مهاجرين لكوريا الجنوبية

اعتقلت الشرطة في كوريا الجنوبية عصابة مكونة من خمسة أفراد بتهمة التورط في تهريب أكثر من 100 شخص من الصين بشكل سري. ويتزايد عدد الصينيين من أصل كوري الذين يحاولون الوصول إلى كوريا الجنوبية بحثا عن معيشة أفضل.

وقالت الشرطة إن عصابة من المهربين قامت بتهريب 107 صينيين من أصول كورية جنوبية إلى الساحل الغربي من البلاد الأسبوع الماضي. واتهمت الشرطة العصابة بالقيام بتوزيع هؤلاء الصينيين على أنحاء متفرقة من كوريا الجنوبية على أمل الحصول على المال كعمال غير شرعيين. ورفضت الشرطة إعطاء تفاصيل عن أعضاء العصابة، لكنها قالت إن رئيسها لم يتم إلقاء القبض عليه بعد.

ومن ناحية أخرى قالت أنباء صحفية محلية في كوريا الجنوبية إنه ألقي القبض على كوري شمالي في إحدى الشقق التي كان يحتجز فيها بسبب عدم تمكنه من دفع أجرة تهريبه. وقالت الشرطة إن الرجل ترك زوجته واثنين من أولاده في كوريا الشمالية.

وزاد في السنوات الأخيرة عدد الكوريين الشماليين الذين يقومون بالهرب إلى الصين أولا ثم الانتقال منها إلى كوريا الجنوبية. ويعيش في الصين نحو مليون من الذين ينحدرون من أصول كورية يمثلون ذرية أولئك المهاجرين الذين استقروا فيها أثناء فترة الاحتلال الياباني لشبه الجزيرة الكورية منذ عام 1910 وحتى عام 1945.

المصدر : أسوشيتد برس