عـاجـل: المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا: خسائر إغلاق النفط تجاوزت ملياري دولار منذ نهاية يناير الماضي

زيمبابوي تسحب ترخيص مراسل BBC

روبرت موغابي
أوقفت السلطات في زيمبابوي التفويض الممنوح لهيئة الإذاعة البريطانية BBC للعمل في البلاد متهمة صحفي الهيئة بسوء الأخلاق وعدم المهنية. وأعلن وزير الإعلام الزيمبابوي أن هذا الإجراء اتخذ ردا على التحريف وتشويه الحقائق في تقرير للهيئة بشأن خطاب للرئيس روبرت موغابي.

وقال الوزير جوناثان مويو إن ما أورده مراسل بي بي سي راجي عمر عن خطاب الرئيس روبرت موغابي أمام البرلمان أول أمس جاء مختلفا عما قاله موغابي وتناولته وسائل الإعلام المختلفة بخصوص قضية الأراضي في البلاد، وإن حديث الرئيس شوه ليعطي انطباعا خاطئا بأنه ليس هناك قانون في هذه البلاد.

وقال وزير الإعلام الزيمبابوي في رسالة بعث بها إلى رئيس مكتب هيئة الإذاعة البريطانية في جنوب أفريقيا إن مراسل الهيئة استخدم كلمات بشأن امتلاك الأراضي في زيمبابوي لم ترد حرفيا في خطاب الرئيس، مما أعطاها معنى مخالفا.

وأوضح أن المراسل قال إن الرئيس موغابي وعد بمواصلة مصادرة مزارع البيض بالقوة، في حين أن الرئيس أكد بوضوح "أن الأراضي ستصادر بالطريقة التي اتبعت حتى الآن وفقا لقوانين زيمبابوي".

وأضاف أنه من الواضح -كما حدث عدة مرات في السابق- أن تتناول كلمات الرئيس بنية مسبقة لتحريفها "وأنه قد آن الأوان لهيئة الإذاعة البريطانية كي تتبع نفس المعايير الأخلاقية والمهنية التي تتبعها في بريطانيا، قبل أن تستأنف عملها في زيمبابوي".

المصدر : الفرنسية