عـاجـل: الرئاسة التركية: أردوغان يؤكد لبوتين أن التطبيق الكامل لاتفاق سوتشي يعني وقف الهجوم على إدلب

انفجاران يدمران مبنى الخطوط الأفغانية في كابل

انفجاران يدمران جزءا من فندق كابل ومبنى الخطوط الجوية الأفغانية

أفاد مراسل الجزيرة في العاصمة الأفغانية كابل بأن انفجارين وقعا هناك ودمرا جزءا كبيرا من مبنى الخطوط الجوية الأفغانية "أريانا"، ولم يسفر الانفجاران اللذان وقعا في ساعة مبكرة من صباح اليوم عن وقوع ضحايا.

وقالت وكالة الأنباء الإسلامية الأفغانية إن الانفجارين وقعا أمام فندق بوسط كابل وظهرت آثارهما على الجدران والنوافذ. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجارين اللذين أعقبا سلسلة من الانفجارات في العاصمة في الآونة الأخيرة. وتتهم حركة طالبان الحاكمة التحالف المناوئ لها بقيادة أحمد شاه مسعود بتنفيذ هذه التفجيرات، وهو ما ينفيه التحالف دائما.

وكانت قوات حركة طالبان قد شنت أمس هجوما واسعا استخدمت فيه الدبابات والمدفعية على مواقع التحالف المناوئ في ولاية تخار شمال شرق أفغانستان. ونقلت وكالة الأنباء الأفغانية عن متحدث باسم طالبان قوله إن قوات الحركة هاجمت أمس مواقع التحالف في جبهة "لته بند" الواقعة على بعد 25 كلم جنوب شرقي طالقان عاصمة ولاية تخار.

وقال الناطق إن مقاتلي طالبان حققوا تقدما بعد نجاحهم في اختراق خطوط قوات قائد التحالف الشمالي أحمد شاه مسعود وأجبروها على التقهقر. وأفادت الوكالة الأفغانية بأن ثلاثة من قوات طالبان على الأقل قتلوا وجرح العشرات أثناء الهجوم الذي يعد الأكبر من نوعه منذ بداية العام.

يذكر أن قوات مسعود قد أجبرت الصيف الماضي على الانسحاب من طالقان. وقد فشلت عدة محاولات من جانبها لاستعادة هذه المدينة الإستراتيجية. وتتمركز قوات التحالف المناوئ حاليا في المدينة الجبلية فيض آباد عاصمة ولاية بدخشان الواقعة على بعد 100 كلم شمال شرق طالقان.

المصدر : الجزيرة + وكالات