عـاجـل: الرئيس اللبناني: سقوط الطائرتين المسيرتين الإسرائيليتين عدوان سافر على سيادة لبنان وسلامة أراضيه

قوات مسعود تعلن إحراز انتصارات على طالبان

قالت مصادر تحالف الشمال المناوئ لحركة طالبان الأفغانية إن قواتها قطعت اليوم طريق إمداد حيويا تسيطر عليه حركة طالبان يصل بين إقليم غور بوسط البلاد ومدينة هرات في الغرب.

وحسب مصادر التحالف الذي يقوده وزير الدفاع المخلوع أحمد شاه مسعود فإن مقاتلي المعارضة حاصروا أيضا تشاجتشاران عاصمة إقليم غور بعد التسلل إلى تلك المنطقة أمس، وقال أحمد جمشيد المتحدث باسم مسعود إن الطريقة الوحيدة لإرسال إمدادات إلى تشاجتشاران هي من الجو، وأضاف "لقد قطعنا الطريق بين هرات وتشاجتشاران ونحن على بعد ستة أو ثمانية كيلومترات من وسط بلدة تشاجتشاران".

وتسيطر طالبان على تشاجتشاران منذ أن سيطرت على السلطة في البلاد عام 1996 إلا أن القتال في المنطقة الجبلية المنعزلة اندلع قبل عدة أسابيع بعد عودة قائد كبير للمعارضة يدعى إسماعيل خان من المنفى في إيران.

مسعود
وقال جمشيد إن أحدث نجاح أحرزته قوات مسعود حول تشاجتشاران كان نتيجة لانشقاق مؤيدين لطالبان في المنطقة، مشيرا إلى أن خسائر الجانبين كانت يسيرة خلال القتال في الأيام الماضية.

وتعتمد طالبان بشكل رئيسي على تأييد المقاتلين المحليين الذين غيروا ولاءهم أكثر من مرة في الماضي.

ولم يتسن التأكد من صحة مزاعم المعارضة بشكل مستقل، غير أن طالبان أكدت اندلاع القتال في المنطقة، وقال عبد الوكيل عمري المسؤول في وزارة الإعلام بطالبان "من المحتمل أن تكون هناك اشتباكات متفرقة إلا أن أقوال المعارضة غير صحيحة".

المصدر : رويترز