عـاجـل: وزير النقل اليمني: المجلس الانتقالي الجنوبي ولد في غرفة مخابرات في أبو ظبي وهو أداة إماراتية مئة في المئة

مقتل 25 إندونيسيا في أعمال عنف بآتشه

انفصاليون من آتشه يرفعون علم الحركة في الإقليم (أرشيف)
أعلن الجيش الإندونيسي أن قواته قتلت 20 من المسلحين الانفصاليين في إقليم آتشه. جاء الهجوم قبل يوم واحد من بدء مفاوضات في جنيف بين ممثلي حكومة جاكرتا وقيادات حركة الانفصال في الإقليم.

وأعلن ناطق باسم الجيش مقتل أربعة جنود ومدني واحد في الغارة التي نفذت صباح اليوم على منزل اختبأ فيه المسلحون بمنطقة تينانج بوسط الإقليم. وأوضح أن معركة دارت لعدة ساعات بين الجانبين قتل فيها 20 على الأقل من مسلحي حركة تحرير آتشه المطالبة بانفصال الإقليم.

محادثات جنيف
وجاء تجدد العنف قبل يوم واحد من بدء جولة محادثات جديدة في جنيف بين ممثلي الحكومة الإندونيسية وقيادات حركة تحرير آتشه. وكانت المحادثات توقفت أواخر العام الماضي نتيجة انهيار عدة اتفاقات هدنة بين الجانبين.

وأعرب ناشر الدين أحمد عضو الحركة المشارك في المحادثات عن أمله في التوصل إلى اتفاق لتسوية مشكلة الإقليم وإنهاء الصراع الذي أودى بحياة مئات المدنيين الأبرياء. وأوضح أنه سيقترح على إندونيسيا ضرورة قبول نشر فريق مراقبين دوليين في آتشه واحترام الاتفاقات التي تم التوصل إليها قبل ذلك.

وفي الساعات الأخيرة قبل بدء المحادثات أعلنت إندونيسيا أن السياسي المخضرم حسن ويريودا سيرأس وفدها إلى محادثات جنيف بدلا من وزير الأمن أغوم غوملر.

المصدر : وكالات