مقتل شخصين وجرح 32 في انفجار بكشمير

إجراءات أمن هندية مشددة في سرينغار (أرشيف)
قالت السلطات الهندية إن شخصين لقيا مصرعهما وجرح على الأقل 32 في انفجار وقع في حافلة بمدينة كبوارا شمال سرينغار العاصمة الصيفية لإقليم كشمير.

ووقع الانفجار في حافلة مزدحمة بالركاب عندما ألقى مجهولون قنبلة يدوية على الحافلة  لدى توقفها مما أدى إلى إلحاق أضرار كبيرة بها وإثارة حالة من البلبلة.

ونقلت رويترز عن مسؤولين في الشرطة الهندية القول إن جروح معظم المصابين من جراء الانفجار خطيرة، ولم تعلن أي من الفصائل الكشميرية المقاتلة مسؤوليتها عن الانفجار. 

وفي سياق متصل لقي عشرة أشخاص مصرعهم في معارك متفرقة وقعت أمس بين المقاتلين الكشميريين والقوات الهندية، وتشهد الولاية أعمال عنف متصاعدة أدت إلى إعلان نيودلهي الأربعاء الماضي إلغاء الهدنة التي أعلنتها في الولاية منذ ستة أشهر ودعوة باكستان إلى محادثات سلام في نيودلهي.

وقال مسؤولون هنود إن القتلى العشرة من المقاتلين الكشميريين، حيث قتل سبعة منهم في معركة استمرت ثلاث ساعات مع قوات الأمن الهندية في مدينة بونش على بعد 256 كلم شمالي جامو العاصمة الشتوية للإقليم، في حين قتل الثلاثة الآخرون في مواجهات وقعت في مندهار ودودا شمالي مدينة جامو.

وتقاتل نحو 12 جماعة كشميرية مسلحة حكم نيودلهي في الولاية منذ عام 1989، وقد أسفرت أعمال العنف منذ ذلك الوقت عن سقوط أكثر من 30 ألف قتيل. 

المصدر : وكالات