عـاجـل: وزير النقل اليمني: المجلس الانتقالي الجنوبي ولد في غرفة مخابرات في أبو ظبي وهو أداة إماراتية مئة في المئة

مقتل ستة وفرض حظر تجول بولاية مانيبور الهندية

الشرطة الهندية في مواجهة الاضطرابات (أرشيف)
فرضت الشرطة الهندية حظر تجول لأجل غير مسمى على مدينة إيمفال عاصمة ولاية مانيبور الهندية في أعقاب مقتل ستة أشخاص في احتجاجات عنيفة تشهدها الولاية لليوم الثالث على التوالي.

وكثفت الشرطة الهندية إجراءاتها الأمنية واستدعت قوات أمن إضافية للولاية في محاولة للسيطرة على الأوضاع.

وقال شهود عيان إن قوات الأمن أطلقت النار على متظاهرين كانوا يحاولون إحراق مقر إقامة رئيس الحكومة بولاية مانيبور في شمال شرق الهند. وبينما لم توضح الشرطة عدد الجرحى، فإن من المتوقع أن ترتفع حصيلة القتلى بسبب الحالة الحرجة لبعض الجرحى.

وكان أكثر من خمسة آلاف متظاهر قد أشعلوا النار في مبنى البرلمان المحلي للولاية القريبة من الحدود مع ميانمار (بورما) ومبان أخرى، متجاهلين العيارات النارية التحذيرية التي أطلقتها الشرطة.

وتأتي هذه الاضطرابات بسبب قرار الحكومة الفدرالية في نيودلهي توسيع نطاق هدنة مع انفصاليين يمثلون أقلية عرقية لتشمل مناطق أخرى مجاورة.

وقال رئيس شرطة الولاية إن قوات الأمن اضطرت إلى إطلاق أكثر من ألف قذيفة مسيلة للدموع للسيطرة على الحشود التي ألحقت أضرارا بالعديد من المنازل في المنطقة وبينها منازل بعض الوزراء وأعضاء البرلمان وكبار الموظفين.

يذكر أن حكومة ولاية مانيبور مددت في مارس/ آذار الماضي وقف إطلاق النار المعلن من جانب واحد مع المتمردين المطالبين بانفصال الولاية الواقعة شمالي شرقي البلاد، في محاولة جديدة لإنهاء أعمال العنف التي تعصف بالولاية.

المصدر : وكالات