برلسكوني يؤدي القسم رئيسا للحكومة الإيطالية


undefinedأدى سيلفيو برلسكوني اليمين القانونية رئيسا للحكومة الإيطالية، ليصبح رسميا رئيس الوزراء الـ 59 للحكومة الإيطالية منذ الحرب العالمية الثانية. ويصوت النواب الإيطاليون في غرفتي البرلمان الإيطالي الأسبوع المقبل لاعتماد الحكومة الجديدة.

وقد أدى برلسكوني اليمين الدستورية أمام الرئيس كارلو أزيغليو شيامبي في احتفال نظم اليوم لهذه المناسبة في القصر الرئاسي.

وأدى اليمين أيضا في هذا الاحتفال زعيم التحالف الوطني اليميني غيانفرانكو فيني نائبا لرئيس الوزراء الجديد، وزعيم حزب رابطة الشمال أمبيرتو بوسي وزيرا للحكم المحلي.

وتواجه الحكومة الجديدة الأسبوع القادم تصويت غرفتي البرلمان للموافقة عليها. ويرى مراقبون أن تصويت الثقة هذا سيكون أكثر من شكلي نسبة لفوز الائتلاف اليميني بأغلبية المقاعد في الغرفتين.

وكان زعيم حزب "إلى الأمام إيطاليا" سيلفيو برلسكوني قد فاز في الانتخابات العامة التي أجريت الشهر الماضي على رأس ائتلاف لليمين الإيطالي.

وفاز الائتلاف اليميني في مجلس النواب بـ282 مقعدا من أصل 630 مقعدا, في مقابل 192 فاز بها ائتلاف اليسار "شجرة الزيتون" الذي كان في السلطة.

وتعهد برلسكوني بعد فوزه في الانتخابات العامة بالاستمرار في الحكم لفترة كاملة من خمس سنوات، وهو أمر فشلت في تحقيقه الحكومات الـ58 التي حكمت إيطاليا منذ الحرب العالمية الثانية.

المصدر : رويترز

المزيد من حكومات
الأكثر قراءة