عـاجـل: قائد الحرس الثوري الإيراني: سنواصل إسقاط الطائرات المسيرة التي تنتهك الأجواء الإيرانية

نيويوركر: واشنطن تدرس محاكمة مسؤولين إيرانيين

تفجير مبنى القوات الأميركية في الخبر(أرشيف)

نسبت مجلة "نيويوركر" إلى مسؤولين أميركيين لم تحددهم بالاسم قولهم إن الإدارة الأميركية ستصدر قبل يونيو/ حزيران المقبل مذكرة اتهام لمسؤولين إيرانيين يشتبه بتورطهم في تفجير الخبر في السعودية عام 1996 والذي أدى إلى مصرع 19 جنديا أميركيا وإصابة 500 شخص.

وذكرت المجلة في عددها الأخير أن مدير مكتب التحقيقات الفدرالي لويس فريه أعطى الإدارة الأميركية قائمة بأسماء أشخاص يشتبه بتورطهم في الاعتداء على ثكنة للجيش الأميركي في الخبر تشمل مسؤولين إيرانيين.

وأضافت النيويوركر أن لدى فريه منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 1998 أدلة تثبت تورط إيرانيين في حادث التفجير، لكنه فضل انتظار تولي الإدارة الأميركية الجديدة مهامها للمضي قدما في هذا الصدد لأنه لم يكن لديه ثقة كافية في أن بيل كلينتون سيأمر بمواصلة التحقيق في هذا الموضوع.

وأشارت المجلة إلى أن المحققين الأميركيين حضروا عمليات الاستجواب التي أجرتها السلطات السعودية لثمانية من المشتبه بهم والتي أكدوا فيها ضلوعهم في الحادث موضحين كيف أن الإيرانيين أمروا به ودعموا تنفيذه ماديا.

ولم يؤكد الأف.بي.آي أو ينفي ما نشرته المجلة، واكتفى بالإشارة إلى أن المكتب لايزال يعطي للتحقيق في اعتداء الخبر "الأولوية".

المصدر : الفرنسية