البنتاغون يخطط لإحداث تغيير في إستراتيجية الحرب

وزير الدفاع الأميركي أثناء مؤتمر صحفي (أرشيف)
قالت صحيفة واشنطن بوست اليوم الاثنين إن وزير الدفاع الأميركي دونالد رمسفيلد يستعد لكشف النقاب عن تغييرات شاملة في الإستراتيجية العسكرية الأميركية تشمل التخلي رسميا عن معيار ظلت تستخدمه عقدا من الزمن لتحديد حجم القوات المسلحة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين بوزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" قولهم إنه من المقرر أن يلتقي رمسفيلد مع الرئيس جورج بوش الأربعاء القادم سعيا للحصول على موافقة نهائية على الإستراتيجية الجديدة التي ستتضمن على ما يبدو بعضا من أكبر التغييرات في القوات المسلحة الأميركية منذ عقود.

ونقلت الصحيفة عن المسؤولين قولهم إن رمسفيلد سيعلن هذه الإستراتيجية الأسبوع المقبل. وصرح مسؤول في البنتاغون بأن بوش سيلقي خطابا في الأكاديمية البحرية يوم 25 مايو/أيار يحدد فيه الخطوط العريضة "للرؤية التي يتعين علينا تطبيقها للقرن الحادي والعشرين".

واستخدمت القوات المسلحة لعشر سنوات تقريبا معيار إمكانية الدخول في حرب في مكانين مختلفين لتحديد الحد الأدنى اللازم من الجنود والطائرات والسفن والعتاد. وقالت واشنطن بوست إن التخلي عن هذا المنهج سيزيل قاعدة أبقت لسنوات عدد الأفراد العاملين في القوات المسلحة نحو 1.4 مليون فرد.

المصدر : وكالات