عـاجـل: الرئيس الإيراني: أينما وُجد الأميركيون وأعداؤنا فإنهم يجلبون معهم انعدام الأمن والاستقرار

بلير يعد برفع المنحة الحكومية الأساسية

توني بلير
بدأ حزب العمال البريطاني حملة لإغراء الناخبين غير الملتزمين بالتصويت لحزب معين. وأعلن رئيس الوزراء البريطاني توني بلير استمرار حكومة العمال في حال انتخابها بتحقيق ارتفاع مقبول في المنحة الحكومية الأساسية. جاء ذلك أثناء لقاء بلير مع نزلاء دار للمسنين في إطار حملته الدعائية لحزب العمال قبل نحو شهر من الانتخابات.

وأبلغ بلير المسنين في دار تقع بنوتنغام "سوف نستمر في رفع لائق للمنحة الحكومية الأساسية، ليس فقط هذا العام لكن في العام المقبل على الأقل".

وكان وزير الأمن البريطاني أليستير دارلينغ أبلغ الصحفيين في وقت سابق أن خطة حزب العمال (من المتوقع كشف النقاب عنها خلال أيام) لا تهدف فقط إلى رفع المنحة الحكومية بل المحافظة على مجانية رخص التليفزيون، وإبقاء حصة وقود الشتاء للمسنين.

وانتقد حزب المحافظين المعارض التعهدات العمالية، واعتبروا ذلك بمثابة ضرائب مسروقة. ويتهم المحافظون العمال بزيادة الأعباء الضريبية على المواطنين.

واعتبر مراقبون أن هذه الوعود لاثنين من زعماء حزب العمال استعدادا للانتخابات التي تجرى في السابع من الشهر المقبل تستهدف التودد إلى عدد من الناخبين الذين لم يحسموا رأيهم فيما يتصل بالتصويت لحزب معين.

يشار إلى أن استطلاعات الرأي الأخيرة أظهرت أن الفرق بين حزب العمال ومنافسه حزب المحافظين لا يقل عن 17 نقطة لصالح العماليين.

المصدر : رويترز