عـاجـل: المبعوث الأميركي الخاص بإيران براين هوك: لا تغيير في إستراتيجيتنا بشأن إيران وهي منفصلة عن قرار ترامب بشأن سوريا

إيران: إسقاط تهمة القتل العمد عن ابن فلاحيان

أفادت أنباء صحفية إيرانية اليوم أن محكمة في طهران أسقطت تهمة قتل شرطي عمدا عن محسن فلاحيان ابن المرشح للرئاسة ووزير الاستخبارات الإيراني السابق علي فلاحيان.

وقالت صحيفة إيران ديلي الناطقة باللغة الإنجليزية إن تهمة القتل العمد وحكمها الإعدام أسقطت عن محسن فلاحيان البالغ 24 عاما دون أن تعطي مزيدا من الإيضاحات مشيرة إلى أن التحقيقات في القضية ستستمر.

وقد أكدت الشرطة الإيرانية يوم الخميس الماضي أن ابن وزير الاستخبارات السابق تصرف دفاعا عن النفس عندما أطلق النار على رجل شرطة حاول وزملاء له النصب عليه. وقد اعتقل فلاحيان الابن الثلاثاء الماضي بتهمة قتل رجل شرطة وإصابة آخر بجروح.

علي فلاحيان

ودافع المتهم عن موقفه أمام المحكمة وقال إن رجال الشرطة المذكورين حاولوا قتله لدى اعتراضهم له. وأفاد مكتب والده أن محسن فلاحيان تعرض لمحاولة اعتداء من قبل خمسة أشخاص بينما كان يراقب شوارع ضاحية غادرها والده علي فلاحيان. 

وكان والد المتهم، وهو حجة الإسلام علي فلاحيان (51 عاما) من تيار المحافظين, قد عمل في منصب رئيس جهاز الاستخبارات وفي الحكومة بين 1989 و1997 في عهد الرئيس السابق علي أكبر هاشمي رفسنجاني. 

يذكر أن علي فلاحيان أعلن ترشيحه رسميا للانتخابات الرئاسية التي ستجرى في 8 يونيو/ حزيران القادم.

المصدر : الفرنسية