بريطانيا تشجب الجرائم العنصرية في مانشستر

مخلفات أعمال عنف في بريطانيا (أرشيف)
شجب قادة المجتمع الآسيوي البريطاني بشدة الهجمة ذات الدوافع العنصرية التي شنها ثلاثة شبان آسيويين على رجل عجوز أبيض يبلغ من العمر 76 عاما وتسببوا بكسر عظم الخد. وأعربت الشرطة عن قلقها العميق لتزايد الهجمات العنصرية في حي تسكنه الجالية الآسيوية بمدينة أولدهام بمانشستر.

وقد عرض بعض أفراد الجالية الآسيوية في بريطانيا مكافأة مالية قدرها 850 دولارا لمن يسلم منفذي الاعتداء. كما عرضت الشرطة مكافأة نقدية تبلغ قيمتها عشرة آلاف جنيه إسترليني, أما المراكز التجارية المحلية فقد بلغت قيمة مكافأتها ثلاثة آلاف جنيه إسترليني.

وتبين تقارير الشرطة الصادرة في منطقة أولدهام أن الهجمات العنصرية على البيض تشكل نسبة 60% من إجمالي الجرائم العنصرية. فقد طعن شابان آسيويان فتى يبلغ من العمر خمسة عشر عاما, كما هاجم رجل أبيض سيارة سائق تاكسي آسيوي. وتقول الشرطة إن معدل الجرائم العنصرية يزداد بشكل مضطرد.

يشار إلى أن التوتر العنصري بلغ أشده الأسبوع الماضي عنما أعلن شبان آسيويون عن إقامة منطقة محرمة على البيض رغم ممانعة قادة المجتمع الآسيوي والشرطة له. وقد طالب الحزب الوطني البريطاني المناهض للهجرة بإجراء حملة للحصول على تمثيل له في المنطقة.

المصدر : الفرنسية