مصرع العشرات في انهيار مدرسة بالصين

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن شهود عيان أن نحو 60 شخصا بينهم أطفال لقوا مصرعهم في انهيار مدرسة بقرية واقعة جنوب شرق الصين ناتج عن انفجار ألعاب نارية في الطابق الأرضي من المدرسة.

لكن مسؤولين صينيين قالوا إن عدد القتلى بلغ 41 شخصا بينما أصيب نحو 30 آخرين بحروق وكسور في الحادث الذي وقع في قرية فانغلين بإقليم جيانغسي على بعد 770 كلم جنوب غرب شنغهاي، وأشارت مصادر طبية إلى إمكانية ارتفاع عدد الضحايا، إذ كان داخل المدرسة وقت وقوع الحادث نحو 200 تلميذ وأستاذ.

وقد وقع الحادث عندما كان نحو 45 تلميذا تتراوح أعمارهم بين الثامنة والتاسعة يقومون بتصنيع ألعاب نارية ومفرقعات في الطابق الأرضي من مبنى المدرسة المؤلف من طابقين.

وقال المركز الإعلامي لمنظمة حقوق الإنسان والديمقراطية في هونغ كونغ إن أطفال المدرسة اعتادوا العمل بعد انتهاء الحصص الدراسية في مصنع غير قانوني للألعاب النارية داخل المدرسة لجني بعض الأرباح لها.

وقد شهدت الصين سلسلة من الكوارث من هذا النوع في السنوات الأخيرة فقد لقي 309 أشخاص مصرعهم في ديسمبر/ كانون الأول في انفجار بملهى ليلي عشية الاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة في منطقة لويانغ.

المصدر : وكالات