روسيا تحدد أسماء 4 دبلوماسيين أميركيين مطرودين

السفير الأميركي يغادر الخارجية الروسية (أرشيف)
سلمت وزارة الخارجية الروسية السفارة الأميركية في موسكو أسماء أربعة دبلوماسيين أميركيين قررت طردهم انتقاما لخطوة مماثلة اتخذتها واشنطن الأسبوع الماضي ومنحتهم عشرة أيام لمغادرة البلاد. وشرحت الخارجية الروسية الخطوات التالية التي ستتخذها ردا على قرار واشنطن ترحيل 50 دبلوماسيا روسيا بحلول يوليو/ تموز المقبل.

وأفاد بيان لوزارة الخارجية الروسية أن جون أوردواي الرجل الثاني في السفارة الأميركية تسلم قائمة بأسماء الدبلوماسيين الأربعة الذين أمروا بمغادرة روسيا في غضون عشرة أيام باعتبارهم أشخاصا غير مرغوب فيهم لقيامهم بأنشطة لا تتناسب مع وضعهم الدبلوماسي، وهي عبارة دبلوماسية تعني التجسس، لكن أسماء هؤلاء الدبلوماسيين لم تنشر حتى الآن.

وذكرت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء أن أحد الدبلوماسيين المطرودين يدعى بول هولينغورث -وهو سكرتير أول في السفارة الأميركية في روسيا- بيد أن السفارة الأميركية رفضت التعليق على ما أوردته الوكالة.

وقال البيان إن المذكرة تضمنت إجراءات أخرى يجري اتخاذها من الجانب الروسي لوقف الأنشطة غير المشروعة لعملاء المخابرات الأميركية في روسيا. ويقول دبلوماسيون أميركيون إن روسيا قررت طرد خمسين دبلوماسيا أميركيا بحلول الأول من يوليو/ تموز المقبل.

وقد عرضت إحدى محطات التلفزيون الروسية صورا لرجل قالت إنه دبلوماسي أميركي وهو يجند روسيا للعمل مع الاستخبارات الأميركية.

يذكر أن هذه أول عملية طرد جماعي تتبادلها الدولتان على خلفية التجسس منذ الحرب الباردة.

المصدر : وكالات