عـاجـل: عباس في اتصال مع وزير الخارجية البريطاني: لن نقبل بأي صفقة لا تحقق طموحات شعبنا بدولة عاصمتها القدس

مقتل تسعة أشخاص في أعمال عنف بكشمير

قافلة لقوات هندية في كشمير(أرشيف)
قالت الشرطة الهندية في ولاية جامو وكشمير إن تسعة أشخاص لقوا مصرعهم -بينهم سبعة من المسلحين الكشميريين- في هجمات متفرقة وقعت بين قوات الأمن الهندية والمقاتلين الكشميريين في هذه الولاية المضطربة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكر متحدث باسم الشرطة أن سبعة مسلحين كشميريين ورجلا من الشرطة الهندية قتلوا في مواجهات وقعت بمنطقة بونش الواقعة على بعد نحو 250 كيلومترا شمال جامو العاصمة الشتوية للولاية. وقال المتحدث إن قتالا اندلع بين الجانبين أثناء قيام الأمن الهندي بعملية تفتيش عن مقاتلين كشميريين كانوا مختبئين في إحدى الغابات. وادعى المتحدث بأن المهاجمين من حزب المجاهدين وحركة المجاهدين والبدر وهي ثلاث جماعات مسلحة تتهم الهند باكستان بدعمها لكن باكستان تنفي ذلك.

وقتلت امرأة في حادث منفصل إثر مواجهات بين قوات الأمن الهندية ومقاتلين كشميريين في منطقة أودامبور شرق العاصمة الشتوية.

وتعتبر هذه المواجهات آخر سلسلة من أعمال العنف التي يشهدها هذا الإقليم ذي الأغلبية المسلمة منذ أن أعلنت السلطات الهندية وقفا من جانب واحد لإطلاق النار العام الماضي. وقد رفضت الجماعات الكشميرية المسلحة هذا الإعلان وتوعدت بمواصلة حملتها المسلحة ضد القوات الهندية.

يذكر أن أكثر من 30 ألف شخص قتلوا في المواجهات المستمرة منذ أحد عشر عاما بين القوات الهندية والمقاتلين الكشميريين المطالبين بالانفصال عن نيودلهي. 

المصدر : وكالات