الصين تكثف رقابتها على متسللين إلى أراضيها


undefinedقالت تقارير صحفية إن السلطات الصينية تراقب عن كثب عددا ممن وصفتهم بالإرهابيين عقب رصد تسللهم إلى داخل البلاد، وقالت إن وزارة الأمن الصينية تحكم الحصار على تحركاتهم. ولم تبين هذه التقارير التي نقلت معلوماتها عن مسؤولين في العاصمة بكين، هوية المشتبه بهم ومن أين قدموا.

وتأتي هذه الأنباء بعد يومين من إعلان صحف محلية عن قيام السلطات الصينية بتشديد إجراءات الأمن في مقاطعة سنغيانغ شمالي غربي البلاد -وهي منطقة حدودية- وسط مخاوف من قيام عدد من ممن أسمتهم بالانفصاليين والمتطرفين الإسلاميين بالتخطيط لأعمال عنف.

وقالت الصحف إن هذه الإجراءات اتخذت عقب اعتقال بكين عددا من الانفصاليين الصينيين والأجانب الذين كانوا يعتزمون القيام بعمليات تخريب مع بداية شهر رمضان في ديسمبر/ كانون الأول الماضي. وتصف الصين الانفصاليين المسلمين الذي يقاتلون من أجل قيام دولة تركستان الإسلامية في سنغيانغ بالإرهابيين.


undefinedفي سياق آخر ذلك وجهت الصين تهمة الإهمال المفضي إلى الموت لستة مسؤولين محليين عقب انفجار منجم مما أدى إلى مصرع 92 من عمال المنجم في مقاطعة جيانغسو في وقت سابق من هذا العام.

وكان انفجار قد وقع في منجم للفحم يعمل من دون تصريح بمدينة هكسوجو بمقاطعة جيانغسو شرق البلاد في شهر يوليو/ تموز أودى بحياة جميع العمال في المنجم تقريبا. وقد ألقى الحادث بظلال كثيفة على صناعة استخراج الفحم في الصين التي تعتبر الأكبر في العالم، وأكثرها في عدد الوفيات الناجمة عن الإهمال أيضا.

المصدر : وكالات

المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة