بوش واثق من إلقاء القبض على زعيم القاعدة


undefinedأعلن الرئيس الأميركي جورج بوش أنه لا يعرف بالتحديد أين يوجد أسامة بن لادن ولكنه واثق من أن إلقاء القبض عليه لم يعد سوى "مسألة وقت". ومن ناحية أخرى قال الرئيس بوش إن الحكومة الأميركية استجوبت جون ووكر ليند الأميركي العضو في حركة طالبان.

وقال بوش "قد يحصل ذلك غدا أو بعد شهر أو خلال عام, إلا أن (بن لادن) سيمثل في النهاية أمام القضاء، إنه حاليا فار ويعتقد أن بإمكانه أن يختبئ ولكن هذا ليس صحيحا".

وأضاف "نتلقى كل أنواع المعلومات، إنه موجود في مغارة أو فر أو لم ينجح في الفرار، ثمت تساؤلات عدة ولكن, عندما ينقشع الغبار, سوف نعثر عليه وسيمثل أمام القضاء". وأدلى بوش بهذه التصريحات أمس الاثنين بعد أن استقبل حوالي عشرين طفلا مسلما في البيت الأبيض للاحتفال بعيد الفطر.

استجواب ووكر
من جهة أخرى قال الرئيس الأميركي إنه تم استجواب جون ووكر ليند الأميركي العضو في حركة طالبان، وأكد مسؤولون أنباء مفادها أن ووكر ربما كان عضوا في تنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن.


undefined
وكان ووكر قد اعتقل في وقت سابق من الشهر الحالي بعد تمرد في سجن خارج مدينة مزار شريف شمال أفغانستان ثم احتجز في معسكر رينو لمشاة البحرية الأميركية خارج مدينة قندهار جنوب أفغانستان ونقل إلى السفينة الحربية الأميركية بيليليو في بحر العرب يوم الجمعة.

وقال بوش للصحفيين الذين سألوا عما تكشف من أنشطة ووكر إن "الحكومة الأميركية استجوبته كما ينبغي". وأضاف بوش أنه سيتلقى توصيات بشأن كيفية مباشرة أي مقاضاة لووكر الذي يستخدم الاسم الأخير لأمه وما إذا كان يواجه عقوبة الإعدام. وقال بوش "لم أطلع بنفسي على المحاضر الخاصة بالاستجواب، لكننا سنتخذ قرارا بشأن ما سنفعله بالسيد ووكر".

وقالت مجلة نيوزويك الأميركية أمس الاثنين إن ووكر قال إنه عضو في تنظيم القاعدة. وأضافت أن ووكر قال إنه تلقى تدريبا في معسكرات القاعدة على استخدام المتفجرات والسموم والتقى مسؤولين بالقاعدة منهم زعيمهم بن لادن.

المصدر : وكالات

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة