عـاجـل: منظمة منسقو استجابة سوريا: ارتفاع عدد النازحين من ريف إدلب إلى 167 ألف شخص خلال الشهر الجاري

مقتل جندي روسي وجرح ستة آخرين في الشيشان

جنود روس على متن دبابة يستعدون لقصف المقاتلين الشيشان (أرشيف)
لقي جندي روسي مصرعه وجرح ستة آخرون اليوم في حادثين منفصلين وقعا أثناء مواجهات مع المقاتلين الشيشان جنوبي القوقاز حسبما أفادت وكالة أنباء إنترفاكس نقلا عن مسؤول كبير في القيادة العسكرية الروسية في الشيشان.

وقال المصدر العسكري إن مجموعة من المقاتلين الشيشان شنت هجوما على جنود روس في إحدى نقاط التفتيش في العاصمة الشيشانية غروزني مما أدى لمقتل جندي واحد وجرح اثنين آخرين.

وفي حادث ثان قال الجيش الروسي إن أربعة جنود جرحوا عندما انفجر بهم لغم أرضي أثناء مناوشات مع المقاتلين الشيشان في منطقة سيرونوفودسك الواقعة على بعد 40 كيلومترا غربي العاصمة. وأوضح المصدر أن المقاتلين الشيشان شنوا 14 هجوما على منشآت عسكرية روسية في غضون 24 ساعة مشيرا إلى أن القوات الروسية ردت على تلك الهجمات بقصف مواقع المقاتلين, ولم يذكر المتحدث ما إذا كانت هذه الهجمات قد أوقعت ضحايا في صفوف القوات الروسية أم لا.

من جهة أخرى قال مسؤولون عسكريون في الجيش الروسي إنهم صادروا ألفي منشور في إقليم شيلكوفيسكي تدعو السكان إلى الثورة على الروس "المحتلين" حسبما جاء في هذه المنشورات. وكان هذا الإقليم من أول المناطق التي دخلها الجيش الروسي في حربه الثانية في الشيشان. وكان وزير الدفاع الروسي سيرجي إيفانوف قال هذا الأسبوع إن نحو 36 ألف جندي روسي قد نشروا في الشيشان وذلك بعد سنتين من دخول هذه القوات الشيشان للقضاء على من تسميهم موسكو بالإرهابيين.

المصدر : وكالات