الكشف عن تدمير مكتب لـ CIA قرب مركز التجارة

حطام مركز التجارة العالمي بنيويورك (أرشيف)
كشفت صحيفة نيويورك تايمز -نقلا عن مسؤولين أميركيين- عن تدمير مكتب سري تابع لوكالة الاستخبارات المركزية CIA مخصص للنظر في نشاطات إرهابية والتجسس على دبلوماسيين يعملون في الأمم المتحدة، وذلك في الهجوم الذي استهدف مركز التجارة العالمي بنيويورك يوم 11 سبتمبر/ أيلول الماضي.

وأوضحت الصحيفة في عددها الذي نشر اليوم أن مكتب الـCIA الذي كان يعمل تحت اسم آخر يقع في أحد الأبنية الصغيرة التي انهارت مع سقوط برجي مركز التجارة العالمي، وأن المسؤولين أكدوا نجاة جميع العاملين فيه.

ورفض متحدث باسم الـ CIA التعليق على النبأ، وقال لوكالة الصحافة الفرنسية "نحن لا نؤكد أبدا وجود مكاتب لنا خارج مقر القيادة العامة في فيرجينيا".

واستنادا لتقرير الصحيفة فإن المكتب السري كان يحاول استمالة دبلوماسيين في الأمم المتحدة للعمل لحسابه، ويقوم بجمع معلومات من رجال أعمال أميركيين لدى عودتهم من خارج البلاد. كما أن مخبري الاستخبارات الأميركية في المكتب السري كانوا ينسقون أعمالهم مع الشرطة الفدرالية لمكافحة أي نشاطات إرهابية في نيويورك.

وأشارت الصحيفة إلى أن وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية هرعت إلى إرسال عناصر تابعين لها إلى مكان انهيار برجي مركز التجارة العالمي فور وقوع الهجوم، في محاولة للبحث عن أي وثائق سرية تتعلق بالمكتب المذكور.

المصدر : الفرنسية