باباندريو يزور مواطنة بريطانية متهمة بالتجسس في اليونان

أعلنت الخارجية اليونانية أن وزير الخارجية جورج باباندريو سيقوم بزيارة مواطنة بريطانية محتجزة في اليونان بتهمة التجسس. وكانت السلطات اليونانية قد اعتقلت المرأة البريطانية وأحالتها للمحاكمة مع 13 من زملائها إثر قيامهم بتصوير قاعدة عسكرية يونانية.

وأكد بيان الخارجية أن باباندريو سيزور المتهمة البريطانية في سجن كوري دالوس بالعاصمة أثينا. وأوضح البيان أن الزيارة تشير إلى حرص الحكومة اليونانية على حسن معاملة المتهمين في القضية والتأكد من عدم تعرضهم لمشكلات داخل السجن.

وتحتجز السلطات اليونانية 11 رجلا بريطانيا وهولنديين في سجن آخر ببلدة نافبليو في وسط اليونان. وتم إلقاء القبض على المتهمين الـ14 يوم 8 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري إثر قيامهم بالتقاط صور لقاعدة جوية في بلدة كالاماتا جنوبي اليونان. جاء ذلك بعد ثلاثة أيام فقط من إطلاق سراحهم إثر قيامهم بتصوير قاعدة أخرى في منطقة تاناغرا شمالي العاصمة أثينا.

ونفى المتهمون تورطهم في أي عمليات تجسس مؤكدين أنهم يلتقطون الصور لأنهم أعضاء في أحد الأندية المتخصصة في الطيران. وأحيل المتهمون إلى المحاكمة التي قررت استدعاء مسؤولين في أجهزة الاستخبارات اليونانية لفحص الأفلام التي صودرت من المتهمين وتحديد مدى أهمية الصور التي حصلوا عليها.

المصدر : وكالات

المزيد من تجسس واستخبارات
الأكثر قراءة