وفاة عشرة من رجال الشرطة ببنغلاديش بتسمم غذائي

undefinedأعلن مسؤولون في بنغلاديش اليوم وفاة عشرة من رجال الشرطة ونقل 17 آخرين إلى المستشفى في حالة خطيرة، نتيجة تسمم غذائي عقب تناولهم إفطار رمضان في معسكرهم بجنوب شرقي البلاد أمس.

وقال طبيب في مستشفى شيتاغونغ "لقد ارتفع عدد أفراد الشرطة الذين توفوا إلى عشرة بعد وفاة آخر عند ظهر اليوم". وكان تسعة من رجال الشرطة قد توفوا في الليل، ولايزال 17 آخرون يصارعون من أجل البقاء.

وذكر ظافر أحمد خان نائب مفوض الشرطة في منطقة رانجاماتي الواقعة على بعد 350 كلم عن داكا بأن "كل رجال الشرطة الستة والعشرين من معسكر باجليبارا نقلوا إلى المستشفى بعد شعورهم بالألم عقب تناولهم الإفطار أمس". وقال ضابط شرطة في رانجاماتي "بدأنا تحقيقا في سبب تسمم الطعام".

وتقع رانجاماتي في تلال شيتاغونغ حيث يقاتل متمردون قبليون منذ 25 عاما للحصول على حكم ذاتي لمنطقتهم. وانتهى هذا التمرد رسميا في بداية عام 1997 بعد أن وقعت رئيسة وزراء بنغلاديش في ذلك الوقت الشيخة حسينة واجد على معاهدة سلام مع المتمردين.

ولكن مسؤولين في المنطقة قالوا إن بعض الأجنحة في جماعة التمرد السابقة "شانتي باهيني" مازالت مسلحة وتأمل في استئناف حملتها للحكم الذاتي.

المصدر : رويترز