عـاجـل: المتحدث باسم التحالف السعودي الإماراتي: الفرصة مهيأة لتظافر الجهود للتوصل لوقف شامل ودائم لإطلاق النار باليمن

15 قتيلا بمعارك عنيفة بين أبو سياف والجيش الفلبيني

أفراد من جماعة أبو سياف في جزيرة باسيلان (أرشيف)
لقي 15 مقاتلا من جماعة أبو سياف مصارعهم وجرح عشرة جنود فلبينيين في معارك عنيفة بين الطرفين وقعت بجزيرة باسيلان جنوبي البلاد. وقد أجبرت المعارك سكان المنطقة على مغادرة منازلهم، في حين تواصل القوات الفلبينية تعزيز مواقعها داخل مدينة إيزابيلا عاصمة الجزيرة.

وقال مسؤول حكومي في المنطقة إن أربع مروحيات قتالية انتشرت في المنطقة لقصف مواقع المقاتلين، وإن معارك عنيفة تدور حاليا مؤكدا تكبد جماعة أبو سياف خسائر فادحة في صفوف مقاتليها.

وأوضح متحدث عسكري أن المعارك اندلعت عندما هاجم مقاتلون من أبو سياف بزعامة قذافي جنجلاني دوريات للشرطة والجيش في قرية بالقرب من مدينة بلاتانيا القريبة من عاصمة الجزيرة. وأكد أن القتال انتشر ليشمل مدينة بلاتانيا نفسها.

وقد أرسل الجيش الفلبيني تعزيزات عسكرية إلى منطقة القتال وشدد الإجراءات الأمنية في مدينة إيزابيلا تخوفا من امتداد المعارك إليها. وذكر شهود عيان أن المعارك أجبرت سكان المنطقة على الفرار ومغادرة منازلهم.

إمدادات عسكرية للجيش الفلبيني في باسيلان (أرشيف)

وكان مقاتلو جماعة أبو سياف شنوا هجوما على مدينة إيزابيلا بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة الخميس الماضي، مما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح وإلحاق أضرار مادية.

وقد اعتبر قائد القوات الفلبينية في باسيلان أن العملية تهدف إلى تحويل أنظار الجيش عن حملة المطاردة الواسعة لتحرير الرهائن المحتجزين لدى جماعة أبو سياف وعددهم 16 فلبينيا وأميركيان، حيث يشارك في هذه العملية نحو خمسة آلاف جندي.

المصدر : وكالات