عـاجـل: وزارة الصحة البريطانية تعلن تسجيل 180 وفاة جديدة بفيروس كورونا

باكستان تأمل بانتهاء العمليات العسكرية بسرعة في أفغانستان

برويز مشرف

أعربت باكستان عن أملها في أن تنتهي العمليات العسكرية التي بدأتها الولايات المتحدة على أفغانستان بسرعة. ياتي ذلك في حين تعقد القيادة العسكرية العليا في باكستان اجتماعا لمناقشة الوضع الناجم عن بدء العمليات العسكرية، بعد ساعات من إجراء الرئيس الباكستاني برويز مشرف تغييرات في قيادة الجيش.

وقال بيان صادر عن الخارجية الباكستانية إن إسلام آباد تأمل أيضا بأن تكون عمليات الولايات المتحدة وحلفائها "محددة لتحقيق الأهداف وفق قرارات مجلس الأمن الدولي".

كما دعا البيان إلى اتخاذ الاحتياطات "من أجل تخفيف معاناة الشعب الأفغاني. وإلى تشجيع المصالحة الوطنية والمساعدة في بناء اقتصاد أفغانستان.

في هذه الأثناء تعقد القيادة العسكرية العليا في باكستان اجتماعا لمناقشة التطورات العسكرية في أفغانستان. وعقد الاجتماع في مدينة روالبندي المحاذية لإسلام آباد. ويتوقع أن يصدر بيان في وقت لاحق.

وقال مراسل الجزيرة في إسلام آباد إن الرئيس الباكستاني برويز مشرف أجرى تغييرات مفاجئة في قيادات الجيش، حيث تم ترقية محمد عزيز خان المحسوب على الإسلاميين إلى رئيس لهيئة الأركان المشتركة، كما تم ترقية محمد يوسف رقي لمنصب نائب قائد القوات المسلحة التي يترأس قيادتها مشرف نفسه.

وأوضح المراسل أن التغييرات التي جاءت في اللحظة الأخيرة مجهولة الدلالة خاصة وأنها جاءت بعد وضع بعض الزعماء الإسلاميين المؤيدين لأسامة بن لادن والمعارضين للتحالف الأميركي لضرب أفغانستان رهن الاعتقال.

المصدر : الجزيرة + وكالات