اعتقال مسؤول بالحزب الحاكم في جنوب أفريقيا

اعتقلت الشرطة في جنوب أفريقيا مسؤولا كبيرا في حزب المؤتمر الوطني الحاكم وأصدرت أمرا باعتقال مسؤول آخر في الحزب على خلفية التحقيق في صفقة أسلحة بملايين الدولارات استغلها مسؤولون لمصلحتهم الشخصية.

وذكر متحدث باسم وحدة النخبة في شرطة جنوب أفريقيا أنهم اعتقلوا توني ينجيني أحد نواب حزب المؤتمر الوطني في البرلمان وأصدروا أمرا باعتقال رئيس الشركة الأوروبية للصناعات الجوية والدفاعية بجنوب أفريقيا مايكل وورفيل الموجود حاليا خارج البلاد.

وقد مثل ينجيني أمام محكمة في كيب تاون وأطلق سراحه بكفالة بعد أن وجهت له تهم الفساد والاحتيال في قضية شراء أسلحة بقيمة 43 مليار راند (4.67 مليارات دولار أميركي) واتهمت المحكمة ينجيني وآخرين بالحصول على تخفيضات ضخمة في عمليات شراء سيارات فاخرة من شركة دايملر كريسلر المساهمة في الشركة الأوروبية للصناعات الجوية والدفاعية.

وتحقق ثلاث وكالات في جنوب أفريقيا في خمسين اتهاما بالاحتيال والفساد في الصفقة التي عقدتها وزارة الدفاع لشراء أسلحة بواسطة الشركة الأوروبية، وانطلقت التحقيقات التي تشغل الرأي العام في جنوب أفريقيا بعد أن اكتشفت لجنة الحسابات العامة في البرلمان مخالفات في نظام الشراء الحكومي.

المصدر : رويترز

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة