باول يزور الهند الثلاثاء المقبل

undefinedأعلنت مصادر هندية مطلعة أن وزير الخارجية الأميركي سيزور الهند الثلاثاء المقبل في إطار جولة تشمل أيضا باكستان. وذكرت الخارجية الأميركية أن محادثات باول ستتركز بشكل أساسي على خفض أي توتر بين الهند وباكستان بسبب الحرب ضد أفغانستان.

وأكدت وكالة أنباء برس ترست الهندية أن باول سيصل إلى نيودلهي الثلاثاء القادم قادما من باكستان. وتستغرق زيارة الوزير الأميركي للهند يوما واحدا يطلع خلاله رئيس الوزراء الهندي أتال بيهاري فاجبايي على نتائج محادثاته في إسلام آباد. كما يجري باول محادثات مع نظيره الهندي جاسوانت سينغ ووزير الداخلية الهندي لال كريشنا.

وأوضحت الوكالة أنه من المتوقع أن تجدد القيادة الهندية مطالبتها لواشنطن بأن تشمل الحرب ضد ما يسمى الإرهاب توجيه ضربات للمقاتلين الكشميريين، وأضافت أن نيودلهي ستبلغ الوزير الأميركي أيضا قلقها تجاه الدعم الباكستاني للمقاتلين في إقليم جامو وكشمير.

وكان بيان وزارة الخارجية الأميركية قد أعلن أن زيارة باول السريعة لشبه القارة الهندية تهدف إلى تهدئة أي توتر في العلاقات الهندية الباكستانية بسبب العمليات العسكرية الجارية ضد أفغانستان. وتعتبر واشنطن أن تصاعد التوتر بين نيودلهي وإسلام آباد في هذه المرحلة قد يضر بالحملة العسكرية الحالية على أفغانستان.

المصدر : وكالات