الثلوج تجتاح شمال الصين وكوريا الجنوبية

قالت صحيفة الصين ديلي إن آلاف الأشخاص معرضون لخطر الموت جوعا في شمال الصين نتيجة انقطاع الغذاء والإمدادات الأخرى عنهم لأكثر من أسبوع بعد أن اجتاحت المنطقة عاصفة ثلجية مطلع السنة الجديدة.

الشرطة الصينية تزيل الثلوج من أحد شوارع بكين

وأضافت أن 25 شخصا مازالوا مفقودين بعد أن غطت العاصفة أجزاء عديدة من منطقة شيلينغول الواقعة شمال غرب بكين بثلوج ورمال بلغ سمكها 37 سم. وناشدت السلطات المحلية حكومة منغوليا الصينية حيث تقع المنطقة المنكوبة بتقديم 70 مليون يوان ( نحو 8,5 مليون دولار) على شكل مساعدات، معظمها لشراء طعام لنحو 120 ألف شخص تضرروا من العاصفة.

ومازالت فرق الإنقاذ تواصل عمليات البحث عن المفقودين في ظروف بالغة السوء، وتأمل في العثور عليهم مختبئين في خيم الرعاة في منطقة الغابات النائية.

وقد أدت الثلوج المتساقطة إلى قطع خطوط النقل والاتصالات، وإلحاق أضرار كبيرة بمطار بكين، مما دفع المسؤولين هناك إلى إلغاء 106 رحلات جوية كانت مقررة يومي السبت والأحد.

ويتوقع مسؤولو الأرصاد الجوية تساقط مزيد من الثلوج اليوم، وحذروا من هبوب عاصفة ثلجية هوجاء قد تغطي أقاليم: هينان وأنهوي وجيانغسو وهوبي بثلوج يبلغ سمكها 15 سم.

وجندت بلدية بكين نحو 200 ألف شخص لإزالة الثلوج على مدى الأيام الماضية. كما أمرت أصحاب المتاجر على الطرق الرئيسية بإزالة الثلوج المتراكمة أمام محلاتهم، أو دفع غرامة تبلغ 500 يوان ( 60 دولارا).

وعلى الرغم من هذه الإجراءات، قال متحدث باسم أحد مستشفيات بكين إن ما لا يقل عن 300 شخص أدخلوا المستشفى منذ يوم السبت، وهم يعانون من إصابات مختلفة من جراء الظروف الجوية السيئة.

اختناقات مرورية في كوريا الجنوبية
ولم يختلف الأمر كثيرا في كوريا الجنوبية. فقد شهدت الطرق الرئيسية اختناقات مرورية شديدة بعد أن بدأت البلاد للتو بالتقاط أنفاسها من عاصفة ثلجية اجتاحت البلاد في عطلة نهاية الأسبوع.

وأفادت الأنباء أن طوابير طويلة من المركبات كانت تصطف في العاصمة سول والمدن الرئيسية الأخرى، في حين انقطعت بعض البلدات في إقليم كانغوون الجبلي عن باقي أجزاء البلاد، بعد العواصف الثلجية التي اجتاحت المنطقة مساء أمس وصباح اليوم.

وتساقطت ثلوج بلغ سمكها 98 سم على التلال الشرقية المعزولة في إقليم تايغوليونغ الواقع على الطريق السريع الذي يربط شمال البلاد بجنوبها. ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية تساقط المزيد من الثلوج في اليومين القادمين.

وفي إقليم كانغوون، أغلقت الطرق واضطر السائقون لترك مركباتهم على الطرق الجانبية. أما في جزيرة تشيغو السياحية، فقد تم إلغاء نحو 80% من الرحلات الجوية.

المصدر : وكالات