عـاجـل: مصادر للجزيرة: الرئيس اليمني يرأس اجتماعا لقيادات الدولة في الرياض لمناقشة تطورات عدن

الكوليرا تثير المخاوف في جنوب أفريقيا

الأوبئة في أفريقيا

قررت منظمة الصحة العالمية إيفاد وفد لزيارة جنوب أفريقيا هذا الأسبوع، للمساعدة في احتواء وباء الكوليرا الذي انتشر في البلاد بصورة مخيفة، وأدى إلى وفاة 53 شخصا حتى الآن، منهم 15 توفوا الشهر الماضي في مقاطعة كوازولو ناتال.
وقد وصل عدد المصابين في هذه المقاطعة منذ انتشار المرض في أغسطس الماضي إلى نحو 13 ألف شخص. وأعلنت السلطات الصحية عن اكتشاف حالة جديدة في مقاطعة مبومالانغا الواقعة على بعد 250 كلم شرق جوهانسبيرغ. ويعتقد الأطباء أن الكشف عن حالات إصابة في مقاطعات جديدة يشير إلى أن الوباء بدأ في الانتقال من مقاطعة إلى أخرى.

وتسود مخاوف من انتشار المرض إلى مقاطعة غوتينغ الصناعية والتجارية، ومنها إلى مدن جوهانسبيرغ وبريتوريا، مع عودة العمال إلى مواقع عملهم بعد عطلة رأس السنة، في الوقت الذي تواجه فيه الخدمات الصحية عجزا لمواجهة الموقف.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في جنوب أفريقيا إن المنظمة ستقيم الوضع الصحي الناجم عن وباء الكوليرا، وتحقق في الأسباب التي أدت إلى الانتشار السريع للوباء.

يذكر أن الكوليرا من الأوبئة سريعة الانتشار، وتنتقل عبر المياه الملوثة، وتتسبب في إسهال حاد يؤدي إلى فقدان شديد لسوائل الجسم وبالتالي الوفاة.

المصدر : وكالات