عـاجـل: مسؤول أمني: إسرائيل قصفت قاعدة شمال بغداد الشهر الماضي يعتقد أنها كانت تستخدم لنقل الأسلحة إلى سوريا

جاكرتا: اعتقال 14 ضابطا متورطا بأعمال عنف

شرطي يضرب أحد المتظاهرين في جزر الملوك- أرشيفية
اعتقلت الشرطة الإندونيسية 14 ضابطا من الجيش والشرطة في أمبون عاصمة جزر الملوك المضطربة يومي الاثنين والثلاثاء، على خلفية تورطهم بأحداث العنف الطائفي الدائر في الإقليم. وقال متحدث عسكري إن فريق لتقصي الحقائق سيتوجه إلى جزر الملوك الخميس، وإن فريقا من الشرطة قد ينضم إلى المهمة. وتقتصر مهمة الفريق على جمع المعلومات والحقائق بشأن تورط عدد من رجال الجيش والشرطة في أعمال العنف الطائفية التي تعصف بالإقليم منذ مطلع العام 1999.

وكانت الشرطة اعتقلت ضابطا في الجيش وأربعة من الشرطة يوم الاثنين، بعد ساعات من هجوم استهدف وسط مدينة أمبون، في حين اعتقل ثمانية آخرون بينهم شرطية الثلاثاء.

يشار إلى أن المدنيين المسلمين اشتكوا مرارا من أن قوات الأمن قتلت عددا من ناشطيهم، في حين تشير بعض الأدلة إلى تورط جنود في هجمات على مناطق للمسيحيين في أمبون.

واضطرت السلطات الإندونيسية إلى تعيين جنرال هندوسي قائدا لقواتها في الجزر بسبب تورط الضباط المسيحيين والمسلمين في أعمال العنف الطائفية.

وكانت قوات الأمن قتلت يوم الجمعة اثنين من المسلمين كانا يستقلان دراجة نارية في وسط أمبون، كما قتلت مسلما آخر يوم السبت حسبما أفاد صحفيون محليون.

يذكر أن أكثر من خمسة آلاف شخص لقوا حتفهم في اشتباكات بين المسلمين والمسيحيين في جزر الملوك منذ يناير/كانون الثاني عام 1999 عندما أدى خلاف بين سائق مسيحي وراكب مسلم إلى تفجر أعمال العنف التي ما لبثت أن انتشرت في جميع مناطق جزر الملوك.

المصدر : الفرنسية