برلين: اعتقال أربعة من تنظيم بن لادن

أسامة بن لادن
قالت السلطات الألمانية إنها اعتقلت أربعة أشخاص يشتبه في أنهم أعضاء في مجموعة إسلامية مسلحة لها علاقة بالمنشق السعودي أسامة بن لادن. وأوضحت أن الأشخاص الأربعة اعتقلوا وبحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات وقالت إنهم تلقوا تدريباتهم في أفغانستان.

وقال مكتب الادعاء العام الاتحادي إن الأربعة اعتقلوا الثلاثاء الماضي في مدينة فرانكفورت، بعد أن داهمت الشرطة منزلين عثر فيهما على أسلحة ومواد متفجرة ووثائق مزورة.

وأضاف الادعاء العام أن المعتقلين الأربعة كانوا يقيمون في ألمانيا بأسماء وهمية، وأن أسماهم الحقيقية غير معروفة بعد. وأوضح أن اثنين منهم يحملان الجنسية العراقية، بينما يحمل الثالث الجنسية الجزائرية, أما الرابع فهو فرنسي الجنسية.

وزعم الادعاء أن المشتبه بهم أعضاء في شبكة إسلامية دولية واسعة، تلقوا تدريبات على فنون القتال واستخدام المتفجرات في أفغانستان.

ويواجه الأشخاص الأربعة تهمة التخطيط لمهاجمة أهداف دول معادية للإسلام في الغرب، ودعم المنظمات الإسلامية في الخارج عبر الأراضي الألمانية.

وعثرت الشرطة على مستودع للأسلحة، يحتوي على بنادق ومسدسات وأسلحة أوتوماتيكية وعشرين كيلو غراما من مواد تستخدم في صناعة المتفجرات وقنابل يدوية.

ويتهم بن لادن بإدارة شبكة عالمية من المتشددين الإسلاميين تتخذ من أفغانستان قاعدة لها، وتلاحقه واشنطن بتهمة الوقوف وراء تفجيرين استهدفا السفارتين الأميركيتين في دار السلام ونيروبي عام 1998، وقد شددت واشنطن مؤخرا من العقوبات على حركة طالبان الحاكمة في أفغانستان، لرفضها تسليم بن لادن الذي يعتقد أنه مقيم في أراضيها.

المصدر : وكالات