10 قتلى و100 مهاجر مفقود قبالة سواحل ليبيا

عامل إغاثة يشير إلى جثث المهاجرين التي عثر عليها بالقارب المهجور (رويترز)
عامل إغاثة يشير إلى جثث المهاجرين التي عثر عليها بالقارب المهجور (رويترز)

عثرت السلطات الليبية على ثماني جثث لمهاجرين غير نظاميين في قارب مطاطي مهجور وجثتين في قارب آخر على مقربة من سواحل طرابلس، وسط تقديرات بأن مئة آخرين على الأقل من ركاب القوارب باتوا في عداد المفقودين.

وقال آمر نقطة حرس السواحل في القره بوللي (60 كلم شرق طرابلس) العقيد فتحي الرياني إن الجثث الثماني ضمن ما بين 120 أو 130 شخصا كانوا على متن قارب مطاطي.

وكانت جثث المهاجرين الثمانية عالقة في زورق مطاطي رصد على بعد خمسة أميال بحرية (أكثر من تسعة كيلومترات) قبالة مدينة القره بوللي.

وأوضح الرياني أنه إذا كان هذا النوع من القوارب يستطيع نقل حتى 120 شخصا فإنّ عدد المفقودين يتجاوز المئة.
    
من جهته، أفاد المتحدث باسم البحرية الليبية أيوب قاسم أمس السبت أن "دوريات لخفر السواحل في الزاوية (45 كلم غرب طرابلس) اعترضت صباح الجمعة خمسة زوارق مطاطية وقاربين خشبيين تقل أكثر من 570 مهاجرا" غير نظامي.
    
وكان خمسة ليبيين يرافقون الزوارق -اعتقل ثلاثة منهم عند رصد القوارب- وفق قاسم الذي قال أيضا "إن المهاجرين أفارقة وبنغاليون ومصريون ومغاربة سلموا لمركز الاحتجاز في الزاوية".

في سياق ذي صلة، ذكر بيان صادر عن خفر السواحل الإيطالية أن فرقها أنقذت ألفاً و650 مهاجرا غير نظامي أمس الأول في عمليات إنقاذ استهدفت 12 نقطة بالمنطقة الممتدة بين إيطاليا وليبيا على البحر المتوسط.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

عثرت السلطات الليبية على جثث سبعة مهاجرين أفارقة إلى جانب 28 آخرين داخل براد شاحنة بعد أن تخلى عنهم المهربون في منطقة معروفة بأنها نقطة انطلاق نحو سواحل إيطاليا.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة