ألمانيا تفكك عصابة تهريب وتنقذ ستة مهاجرين

أعضاء شبكة التهريب أوقفوا بمدينة زارببروكن (دويتشه)
أعضاء شبكة التهريب أوقفوا بمدينة زارببروكن (دويتشه)

كشفت السلطات الألمانية أنها فككت عصابة لتهريب البشر مؤلفة من ثلاثة أشخاص، وأنقذت ستة مهاجرين كانوا مختبئين داخل شاحنة قرب حدود بلجيكا.

وأفاد الادعاء العام والشرطة الاتحادية أمس الثلاثاء بمدينة زاربروكن أنه أوقف ثلاثة رجال تتراوح أعمارهم بين 28 و36 عاما خلال حملة أمنية في ثلاث ولايات، تضمنت تفتيش مساكن ومحلات في  مدن زاربروكن وزارلويس وجيسن وشفرته.

وتشتبه السلطات في أن المقبوض عليهم، وهم ألمانيان وسوري، نقلوا ما لا يقل عن ستين لاجئا إلى ألمانيا بشكل غير مشروع، وتحصلوا مقابل ذلك على مبلغ يتراوح بين ثمانمئة و1500 يورو عن كل شخص.

وطبقا للتحقيقات الجارية منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في القضية، فقد تم نقل هؤلاء عبر طريق يمر بـ المجر وإيطاليا والنمسا.

إنقاذ
من جهة ثانية، أعلنت الشرطة الألمانية أمس أنها أنقذت ستة من المهاجرين من باكستان وأفغانستان كانوا يعانون من حالة من الجفاف الشديد والانهيار داخل شاحنة بعد تلقيها بلاغا بذلك.

واستمعت امرأة كانت تمر بجوار الشاحنة -التي كانت متوقفة بمدينة ديرين قرب الحدود البلجيكية- إلى أصوات طرق مزعجة، ونبهت الشرطة.

وعند فتح الشاحنة، وجدت الشرطة المهاجرين الستة، وجميعهم من الرجال، والذين قالوا إنهم فروا من باكستان وأفغانستان.

وذكرت الشرطة بولاية شمال الراين فستفاليا الغربية أنها تعتقد أن الرجال كانوا داخل الشاحنة منذ بداية الشهر الجاري. وقد تم احتجاز سائق الشاحنة الذي نفى علمه بهؤلاء الركاب. 

المصدر : دويتشه فيلله,الألمانية